رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية يدعو يوكيا امانو لزيارة المنشآت النووية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560563/

وجه فريدون عباسي دواني رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية دعوة لزيارة المنشآت النووية الايرانية.

وجه فريدون عباسي دواني رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران دعوة لزيارة المنشآت النووية الايرانية.

وقال المسؤول الايراني خلال مؤتمر صحفي عقد في اعقاب لقائه مع امانو بالعاصمة النمساوية فيينا انه لا يوجد اي اختلاف في الآراء بين ايران والوكالة الدولية. واضاف قوله ان "بامكان امانو وزملائه تفقد اي منشآت نووية يرغبون في زيارتها".

وتجدر الاشارة الى ان العاصمة النمساوية تستضيف في هذه الايام مؤتمرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية ستستمر اعماله حتى يوم 24 يونيو/حزيران. وتتصدر اعمال المؤتمر المسائل الخاصة بكارثة "فوكوشيما"، ويجري تقييم مدى استعداد الانظمة الوطنية والاقليمية والدولية لمواجهة الاحوال الطارئة. كما يتناول المؤتمر اجراءات اضافية لضمان الامن النووي.

ويذكر ان العلاقات بين طهران والوكالة الدولية كانت متوترة في الاونة الاخيرة بسبب رفض السلطات الايرانية السماح لممثلي الوكالة بالوصول للمنشآت النووية الايرانية وعدم تقديمهم معلومات حول هذه المنشآت. وتتهم الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية ايران بانها تطور السلاح النووي متسترة ببرنامج الطاقة النووية للاغراض السلمية. وبدورها ترفض طهران كافة الاتهامات الموجهة اليها مصرة على ان الهدف الوحيد من وراء برنامجها هو تلبية حاجات البلاد للطاقة.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك