ايران والعراق تكثفان تعاونهما الاقتصادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560562/

اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في ختام مباحثاته مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في طهران يوم 21 يونيو/حزيران ان البلدين سيوقعان قريبا 6 وثائق حول التعاون الاقتصادي بما في ذلك خاصة بتعاون هيئتيهما الجمركيتين وكذلك متعلقة بتجنب ازدواجية الضرائب.

اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في ختام مباحثاته مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في طهران يوم 21 يونيو/حزيران ان البلدين سيوقعان قريبا 6 وثائق حول التعاون الاقتصادي بما في ذلك تعاون هيئتيهما الجمركيتين وازدواجية الضرائب.

واكد صالحي ان 4 وثائق باتت جاهزة للتوقيع فيما ستكون اخريان في وقت قريب قيد التوقيع. وسيجري توقيع الوثائق خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي الذي سيتزامن مع الزيارة التي سيقوم بها محمد رضا رحيمي النائب الاول للرئيس الايراني الى بغداد بعد اسبوعين.

وقال الوزير الايراني ان التبادل التجاري السنوي  بين البلدين يشكل 4 ـ 5 مليارات  دولار مشيرا الى ان حجم التبادل سيتضاعف بعد توقيع الوثائق المذكورة.

هذا وافاد التلفزيون الايراني بان الجانبين تبادلا خلال زيارة زيباري الى طهران بالاراء حول المسائل الهامة بالنسبة لهما.  وضمنا اجريت المفاوضات حول ترسيم الحدود بما فيه بمحاذاة نهر شط العرب وفي الشمال. كما ناقش الطرفان مسألة زيارة الحجاج الايرانيين للعتبات المقدسة الشيعية في العراق وكذلك المسائل الاقليمية.

وبدوره اكد زيباري ان السلطات العراقية تنوي قبل نهاية السنة الحالية اغلاق معسكر "أشرف" لمنظمة مجاهدي خلق المناهضة للنظام الايراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية