بوتين: السيدة لاغارد جديرة برئاسة صندوق النقد الدولي

أخبار العالم

وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغاردوزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560559/

اعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اعقاب مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون عن قناعته بان وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد جديرة برئاسة صندوق النقد الدولي وستكون مديرة كفوءة في حال اتخذ القرار لصالحها.

اعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اعقاب مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران عن قناعته بان وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد جديرة برئاسة صندوق النقد الدولي وستكون مديرة كفوءة في حال اتخذ القرار لصالحها.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي له ان "السيدة لاغارد معروفة جيدا في روسيا ونقيم عاليا سمعتها الشخصية والمهنية، وفي حال تم تكليفها برئاسة صندوق النقد الدولي فستكون مديرة كفوءة وحديثة له". واضاف قوله ان "السيدة لاغارد بلا شك جديرة بهذا المنصب".

ومن المعروف ان منصب مدير صندوق النقد الدولي لا يزال شاغرا منذ فتح تحقيق بحق مديرها السابق دومينيك ستروس-كان في شهر مايو/ايار الماضي. وفي الوقت الراهن هناك مرشحان لهذا المنصب هما اوغوستين كارستنس محافظ البنك المركزي المكسيكي وكريستين لاغارد وزيرة المالية الفرنسية التي تبدو المرشح الأوفر حظوظا. ومن المقرر ان يجتمع مجلس مدراء الصندوق يوم 28 يونيو/حزيران الحالي لتختتم عملية انتخابات المدير مع حلول 30 يونيو/حزيران.

مصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك