رئيس الحكومة الفرنسية: اليونان ستحصل على دفعة جديدة من المساعدات المالية الشهر القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560555/

اعلن فرانسوا فيون رئيس الحكومة الفرنسية للصحفيين في ختام لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في باريس يوم 21 يونيو/حزيران ان اليونان ستحصل في يوليو/تموز على دفعة جديدة من المساعدات المالية التي يقدمها لها صندوق النقد الدولي وذلك بعد ان تتخذ اثينا جملة جديدة من التدابير المالية.

اعلن فرانسوا فيون رئيس الحكومة الفرنسية للصحفيين في ختام لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في باريس يوم 21 يونيو/حزيران ان اليونان ستحصل في يوليو/تموز على دفعة جديدة من المساعدات المالية التي يقدمها صندوق النقد الدولي وذلك بعد ان تتخذ اثينا جملة جديدة من التدابير المالية. واشار فيون الى ان القوى اليونانية السياسية تتحلى بمسؤولية قصوى في الظرف الحرج بالنسبة للبلاد.

وكان وزراء المالية الاوربيون قد صرحوا في اجتماعهم في بروكسل يوم 19 يونيو/حزيران بان الاتحاد الاوربي وصندوق النقط الدولي لن يخصصان لليونان دفعة جديدة من القرض إلا بعد استحسان البرلمان اليوناني لاجراءات تقشفية وزيادة نطاق الخصخصة.

ويذكر ان اليونان تحصل على قرض قدرها 110 مليارات دولار من الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي ستساعدها تجنب الافلاس جراء دينها الخارجي البالغ 350 مليار دولار.

واكد فلاديمير بوتين من جانبه ان روسيا تتابع الوضع حول اليونان بهمة وتثق بالعثور على الحل المقبول بأسرع ما يمكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك