ولاحتساء الشاي طقوسه ايضا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560553/

وضع فريق من العلماء البريطانيين وصفة لاعداد شاي ممتاز. وكتبت صحيفة "دايلي مايل" انه ينبغي شرب الشاي بعد ست دقائق بالضبط من اعداده.

وضع فريق من العلماء البريطانيين وصفة لاعداد الشاي الممتاز. وكتبت صحيفة "دايلي مايل" انه ينبغي شرب الشاي بعد ست دقائق بالضبط من اعداده.

ويكمن سر ذلك في أنه بعد مرور هذه المدة القصيرة بالذات تصل حرارة المشروب الى 60 درجة مئوية، وهو ما يعتبره العلماء درجة حرارة مثالية. وبالطبع لا يدعون الى ضبط الوقت كل مرة قبل أن تقدم على شرب الشاي. ولكنهم ينصحون بتناول هذا المشروب ليس أبعد من 17 دقيقة على اعداده، اذ ان درجة حرارته ستنخفض لتبلغ 45 درجة مئوية، مما سيقلل من حسن مذاقه.

ولاعداد فنجان الشاي الممتاز ينبغي صب كوب من الماء المغلي في فنجان وضع فيه باكيت شاي والانتظار لمدة دقيقتين. ثم يضاف اليه قليل من الحليب.

ومن أجل الحصول على وصفة شاي ممتاز أمضى العلماء 180 ساعة في مختبر وهم يعدون الشاي بطرق مختلفة. كما اضطر المتطوعون المشاركون في التجربة الى شرب 285 فنجان شاي اجمالاً.

ويقول يان براون المشرف على الدراسة ان الحليب المضاف الى الشاي يقلل من مرارة المشروب ويضيف نكهة حلوة له. وتابع براون قائلا ان مذاق الشاي لا يصبح لطيفا وعطرا لأقصى درجة الا اذا كانت حرارته 60 درجة مئوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية