نائب في الكنيست: اسرائيل كثفت جهودها لمنع أسطول الحرية الثاني من الانطلاق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560551/

قالت حنين الزعبي النائب في الكنيست الاسرائيلي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مقابلة مع "روسيا اليوم" إن حكومة بنيامين نتانياهو كثفت جهودها لمنع أسطول الحرية الثاني من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة عبر الضغط الدبلوماسي على حكومات الدول المعنية.

قالت حنين زعبي النائبة في الكنيست الاسرائيلي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مقابلة مع "روسيا اليوم" إن حكومة بنيامين نتانياهو كثفت جهودها لمنع أسطول الحرية الثاني من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة عبر ضخ الأموال والضغط الدبلوماسي على حكومات الدول المعنية وأصحاب السفن.

وأكدت حنين زعبي ان وزارة الخارجية الاسرائيلية "تبذل أقصى جهودها للطلب من الحكومات أن تمنع السفن من الابحار من الموانئ". واضافت ان "اسرائيل يهمها ألا تنطلق السفن، لأنه طالما انطلقت السفن فهي في نقطة حرجة"، موضحة ان تل ابيب لا تريد ان يتكرر سينايو القتل، لكنها مع ذلك لا تريد ان تمنع السفن من الوصول الى غزة دون قتلى، لانها تعطي بذلك دليلا للعالم بأنها كانت تستطيع ان توقف أسطول الحرية الاول دون شهداء.

وأعربت حنين الزعبي عن اعتقادها بأن مجرد انطلاق سفن أسطول الحرية الثاني هو "ردة فعل جيدة وجدية تدل على أن اسرائيل لم تعد تستطيع أن تفرض قوانين اللعبة السياسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية