بوتين يؤكد مواصلة تطوير قطاع الطاقة الذرية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560549/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 21 يونيو/حزيران انه من المستحيل التخلي عن استخدام الطاقة الذرية، مؤكدا مواصلة تطوير هذا القطاع في روسيا بالرغم من المخاطر التى تكمن وراء استخدام الطاقة الكهرذرية على غرار ما شهدته محطة "فوكوشيما" اليابانية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه من المستحيل التخلي عن استخدام الطاقة الذرية، مؤكدا مواصلة تطوير هذا القطاع في بلاده بالرغم من المخاطر التى تكمن وراء استخدام الطاقة الكهرذرية على غرار ما شهدته محطة "فوكوشيما" اليابانية مؤخرا.

وقال بوتين في اجتماع رابطة  "الحوار الروسي - الفرنسي"  الذي حضره في باريس على هامش زيارته الى فرنسا يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران "بالرغم من الكارثة التى شهدتها اليابان فاننا نقوم تدريجيا بانجاز خططنا المتمثلة في زيادة انتاج الطاقة الكهرذرية لتبلغ نسبة 25 % من مجمل كمية الطاقة المستخدمة"، علما ان هذا المؤشر لا يتجاوز حاليا نسبة 16 %.

وأكد رئيس الوزراء الروسي على نية بلاده تطوير قطاع الطاقة  مضيفا انه "كان من الصعب علينا ان نتعامل مع الفرنسيين في هذا المجال، فإن فرنسا دولة قيادية من حيث انتاج الطاقة في اوروبا وبالطبع تسعى الى ترسيخ مواقعها القيادية". ويذكر ان حصة الطاقة الكهرذرية في مجمل كمية الطاقة المستهلكة في فرنسا تبلغ 80 % . ومع ذلك اشار بوتين الى انه "حتى في هذا المجال يتسنى لنا التوصل الى اتفاقات واتباع  مسارات العمل المشترك سواءً على الصعيد الثنائي أو أثناء دخول أسواق دول أخرى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة