الخارجية الصينية: المجلس الوطني الانتقالي الليبي ـ قوة سياسية هامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560534/

تؤكد الصين على ان المجلس الوطني الانتقالي الليبي اصبح قوة سياسية هامة، وتعتزم اقامة علاقات وثيقة معه. اعلن هذا هونغ لي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تعليقا على خبر وصول محمود جبريل، مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس، الى العاصمة الصينية.

اصبح المجلس الوطني الانتقالي الليبي قوة سياسية هامة، وتعتزم الصين اقامة علاقات وثيقة معه. واعلن هذا هونغ لي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية امام الصحفيين اليوم21 يونيو/حزيران، تعليقا على خبر وصول محمود جبريل، مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس، الى العاصمة الصينية.

وقال الدبلوماسي ان "محمود جبريل سيلتقي ابان تواجده في بكين خلال الفترة 21 ـ 22 يونيو، مع وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي. وسيتبادل الطرفان الآراء بصدد الوضع الراهن في ليبيا".

واضاف هونغ لي ان "الصين بصفتها عضوا دائما في مجلس الامن الدولي، تتمسك بثبات بفكرة صيانة السلام والاستقرار على كوكبنا. ولا يمكن ان يبقى الوضع في ليبيا على حاله الراهن، ويجب ايجاد سبل لحل هذه الازمة باسرع وقت".

واكد الدبلوماسي ان "الصين على الدوام ترحب بجهود المجتمع الدولي، وخاصة من جانب الامم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بهذا الشأن. كما لدينا اتصالات مع كافة اطراف النزاع، وندعوهم لوضع مصلحة الشعب والبلد، وكذلك الاستقرار والسلام الاقليمي فوق كل شيء، ووقف اطلاق النار وبدء المفاوضات باسرع وقت ممكن".

واجمل المتحدث باسم الخارجية الصينية، قائلا ان "المجلس الوطني الانتقالي الليبي اصبح قوة سياسية هامة. وان الصين على استعداد للحوار مع كافة الاطراف المتورطة في النزاع، بما فيها المجلس الوطني الانتقالي، وذلك من اجل ايجاد حل سياسي للقضية الليبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية