مسؤول في الخارجية الروسية: يجب على "السداسية" بلورة نطرة موحدة لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56052/

نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن ألكسي بورودافكين نائب وزير الخارجية الروسي وكبير المفاوضين الروس في "المبحثات السداسية" انه يجب على "اللجنة السداسية" بلورة موقف موحد لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي وتلافي تكرار اختبارات نووية جديدة من قبل بيونغ يانغ.

نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن ألكسي بورودافكين نائب وزير الخارجية الروسي وكبير المفاوضين الروس في "المبحثات السداسية" انه يجب على "اللجنة السداسية" بلورة موقف موحد لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي وتجنب تكرار اختبارات نووية جديدة من قبل بيونغ يانغ.
جاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي جرى يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول في سيئول بين بورودافكين وكيم سونج هوان وزير الخارجية والتجارة الجديد في كوريا الجنوبية.  
بدوره شدد كيم سونغ هوان على ان كوريا الجنوبية ستواصل تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية في حال اتخاذ بيونغ يانغ خطوات عملية في سبيل جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي واقتراحها استئناف الحوار شرط احراز تقدم في التخلي عن برنامجها النووي.
يذكر ان بورودافكين التقى يوم الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الاول نظيره الكوري الجنوبي وي سونج لاك، حيث بحثا الوضع في شبه الجزيرة الكورية وآفاق استئناف "المبحثات السداسية". وتطرق الطرفان الى مسألة انتقال السلطة في كوريا الشمالية، كما ناقشا مسائل الحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك