اوباما يؤكد ضرورة بلورة رؤية جديدة في التطورات السياسية في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560515/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن اعتقاده بأن التغيرات التى تشهدها منطقة الشرق الاوسط تفرض على الولايات المتحدة واسرائيل ضرورة بلورة "رؤية جديدة في الصورة السياسية الجديدة للمنطقة"، كما جدد تعهده بمراعاة مصالح اسرائيل.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن اعتقاده بأن التغيرات التى  تشهدها منطقة الشرق الاوسط تفرض على كل من الولايات المتحدة واسرائيل ضرورة بلورة "رؤية جديدة في الصورة السياسية الجديدة للمنطقة".

وجدد أوباما أثناء حفل لجمع التبرعات لحزبه الديمقراطي الذي استضافته جماعة "الامريكيون الداعمون لعلاقات قوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل" مساء الاثنين 20 يونيو/حزيران جدد تعهده بتأييد مصالح إسرائيل. وفي تطرقه الى الاحداث التى شهدتها بلدان الشرق الاوسط مؤخرا قال اوباما انه "سيتعين على كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ان تنظر إلى هذا المشهد الجديد بعيون جديدة. ينبغي ألا نكتفي بمواصلة عمل نفس الاشياء التي نقوم بها الآن."

ونقلت "رويترز" عن أوباما قوله امام ضيوف الحفل ان "الولايات المتحدة وإسرائيل سيكونان دائما حليفين وصديقين راسخين.. إسرائيل هي حليفنا وصديقنا الاوثق "، كما أكد تعهد بلاده بممارسة سياستها الخارجية مع مراعاة المصالح الامنية لدولة اسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية