أوباما سيعلن قريبا عن خطة الانسحاب من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560511/

ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكشف عن خطة لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. اعلن ذلك جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض يوم 21 يونيو/حزيران.

ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكشف عن خطة لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض يوم 21 يونيو/حزيران إن الرئيس أوباما سيعلن على الأرجح يوم 22 يونيو/حزيران قراره بشأن المرحلة الأولى لانسحاب القوات الأمريكية من افغانستان.

وأضاف كارني أن الرئيس أوباما يراجع خياراته وعلى وشك اتخاذ قرار نهائي، دون أن يدلي بتفاصيل اضافية حول الجدول الزمني المحدد لخطة الانسحاب.

من جهتها أكدت تصريحات قادة البنتاغون بأن عملية الانسحاب سترتبط بالتقدم في الأوضاع على الأرض. وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قد أعلن في وقت سابق عن وجود ما وصفه بـ"تقدم جوهري" على الأرض في أفغانستان، محذرا من أن هذه "المكاسب" مهددة إذا لم يتم المضي قدما في خطط نقل المهام الأمنية إلى القوات الأفغانية" بشكل منظم ومنسق".

يذكر أن أوباما وعد ببدء عملية انسحاب الجنود الأمريكيين من افغانستان اعتبارا من شهر يوليو/تموز 2011. ويفضل القادة العسكريون الأمريكيون بأن يتم تخفيض القوات تدريجيا، لكن عددا من مستشاري الرئيس يطالبون بإعادة اعداد كبيرة من الجنود على مدى الشهور القليلة القادمة.

يشار الى أن عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان يصل إلى نحو 100 ألف جندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك