اربعة منظمات دولية من بينها منظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون تتفق على تعزيز التعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56051/

اعلن سيرغي ليبيديف رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة ان المسؤولين الكبار في الرابطة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون والمجموعة الاقتصادية الاوراسية بدأوا بانشاء مجموعة عمل للتنسيق فيما بينها.

اعلن سيرغي ليبيديف رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة ان المسؤولين الكبار في الرابطة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاونوالمجموعة الاقتصادية الاوراسية بدأوا بانشاء مجموعة عمل للتنسيق فيما بينها.
وقال ليبيديف في اعقاب لقاء العمل بموسكو الثلاثاء 12 اكتوبر/تشرين الاول "لقد اتفقنا على انشاء هذه المجموعة وسيدخل ضمنها نواب الامناء العامين والتنفيذيين لهذه المنظمات. وقد اشترطنا اجراء لقاءات دورية لدراسة خطط التنسيق والعمل المشترك في مواجهة التحديات والتهديدات الحديثة".
واضاف "سيجري اللقاء الثاني في موسكو برئاسة الهيئة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة في الخريف ".
هذا ويسعى ممثلو هذه المنظمات من خلال الاتفاق الجديد الى تعميق العمل المشترك بهدف حماية وتطوير اقتصاد الدول الاعضاء فيها، وقال ليبيديف بهذا الصدد "سنعمل على تطوير التعاون واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالمحافظة على استقرار الوضع في دول المجال الاوراسي وتعزيز السمعة الدولية للمنظمات وسنعمل كذلك على انتظام تبادل المعلومات والخبرة ".
وشارك في لقاء العمل، عدا سيرغي ليبيديف، كل من امين عام منظمة معاهدة الامن الجماعي نيكولاي بورديوجا، وامين عام منظمة شنغهاي للتعاون مرات بيك ايمان علييف و امين عام المجموعة الاقتصادية الاوراسية تاير منصوروف.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)