مباريات المرحلة الرابعة للدور الاول من بطولة الامم الاوروبية الـ14 لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56050/

22 مباراة تجرى الثلاثاء 12 اكتوبر/ تشرين الأول في المرحلة الرابعة للدور الاول من تصفيات بطولة الامم الاوروبية الـ14 لكرة القدم التي تستضيف ادوارها النهائية بولونيا واوكرانيا سنة 2012، ابرزها انكلترا – الجبل الاسود، اسبانيا حاملة اللقب – اسكوتلندا، وهولندا وصيفة بطلة العالم – السويد.

بعد التغلب على الخصم العنيد المنتخب التركي بثلاثية نظيفة يستعد المنتخب الألماني لخوض مباراته الرابعة في المجموعة الأولى لتصفيات يورو ألفين واثني عشر في العاصمة الكازاخستانية أستانا .... أبناء المدرب يواخيم لوف يدخلون اللقاء وفي جعبتهم تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بينما يقبع المنتخب الكازاخستاني في المركز قبل الأخير دون رصيد بعد تلقيه لثلاث هزائم كانت آخرها أمام بلجيكا بهدفين دون رد. وفي المجموعة ذاتها ستلتقي تركيا الثالثة بأذربيجان السادسة في باكو وبلجيكا الرابعة والنمسا الثانية في بروكسل.
وفي المجموعة الثانية يبرز لقاء سلوفاكيا وإيرلندا شريكتا روسيا في صدارة المجموعة، حيث سيجري اللقاء في مدينة زيلينا السلوفاكية ... وفي المباريات الأخرى تلتقي روسيا مع مقدونيا الخامسة في سكوبيه وأرمينيا الرابعة مع أندورا السادسة في يريفان ... وكانت مباريات الجولة السابقة قد شهدت السقوط السلوفاكي الأول في التصفيات الحالية أمام أرمينيا بثلاثة أهداف لهدف والسقوط الإيرلندي الأول أمام روسيا بثلاثة أهداف لهدفين كما فازت مقدونيا على أندورا بهدفين نظيفين.

وفي المجموعة الثالثة يستضيف المنتخب الإيطالي بطل العالم أربع مرات منتخب صربيا في قمة مباريات االمجموعة ... ويتصدر المنتخب الإيطالي بسبع نقاط بعد أن أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع إيرلندا الشمالية في بلفاست دون أهداف ... أما المنتخب الصربي فيحتل المركز الرابع بأرع نقاط بعد خسارته أمام إستونيا على أرضه بثلاثة أهداف لهدف ... وفي مباريات أخرى ضمن المجموعة نفسها تلتقي إستونيا الثانية وسلوفينيا الثالثة في تالين وإيرلندا الشمالية الخامسة مع جزر فارو السادسة في ضيافة الأخيرة.
وفي المجموعة الرابعة، تستضيف فرنسا اللوكسمبورغ في متز، متطلعة الى فوز ثالث على التوالي. بينما تستقبل بيلاروس منتخب ألبانيا وكلاهما يمتلك 5 نقاط وتتقدم البانيا بفارق الأهداف. 
قمة مباريات الجولة الرابعة سيشهدها استاد أمستردام أرينا في هولندا حيث سيحل المنتخب السويدي ضيفاً على منتخب هولندا وصيف بطل العالم وبطل أوروبا عام ثمانية وثمانين. المنتخب الهولندي يدخل اللقاء متصدراً للمجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات كان آخرها على مولدوفا بينما يدخل لاعبو منتخب السويد اللقاء وفي جعبتهم ست نقاط من مبارتين وكان الفريق قد تغلب على منتخب سان مارينو بسداسية بيضاء الشهر الماضي. وفي المباريات الأخرى تلتقي سان مارينو السادسة مع مولدوفا الرابعة في سان مارينو كما تلتقي فنلندا الخامسة مع المجر الثالثة في هلسنكي.

وفي المجموعة السابعة سيشهد ملعب ويمبلي الشهير في لندن مواجهة واعدة بين المنتخب الإنكليزي صاحب المركز الثاني بست نقاط ومنتخب الجبل الأسود متصدر المجموعة ومفاجأة التصفيات حيث حقق المنتخب الفوز في المواجهات الثلاث التي خاضها. وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها تلتقي سويسرا مع ويلز في بازل.

وتحل اسبانيا بطلة العالم على اسكوتلندا على ملعب هامبدن بارك في غلاسغو. ويعود الى صفوف المنتخب الاسباني، الذي يتصدر فرق المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط من فوزين ، ساعد دفاع ريال مدريد تشافي الونسو بعد شفائه من الانفلونزا، بينما يغيب مهاجم ليفربول الانكليزي فرناندو توريس الذي سيعوض غيابه وجود مهاجم اثلتيك بلباو فرناندو لورنتي الذي سجل اصابتين في المباراة ضد ليتوانيا 3 – 1 الجمعة الماضي.
ويتأهل ابطال المجموعات التسع للنهائيات مباشرة، بينما تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها دورة تصفية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا