الإتحاد الأوروبي يدعو أنصار القذافي إلى التوقف عن تقديم الدعم له

أخبار العالم العربي

الإتحاد الأوروبي يدعو أنصار القذافي إلى التوقف عن تقديم الدعم لهالإتحاد الأوروبي يدعو أنصار القذافي إلى التوقف عن تقديم الدعم له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560495/

دعا وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي في بيان لهم في بروكسل 20 يونيو/حزيران أنصار الزعيم الليبي إلى التوقف عن تقديم الدعم له وعدم التورط في الجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الليبي،حسب وصف البيان.

دعا وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي في بيان لهم في بروكسل 20 يونيو/حزيران أنصار الزعيم الليبي إلى التوقف عن تقديم الدعم له وعدم التورط في الجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الليبي، حسب وصف البيان.

ووصف البيان نظام القذافي بـ "الغير شرعي"، معلناً تأييده لبيان لجنة الإتصال حول ليبيا الذي نادى إلى "فتح صفحة جديدة في تاريخ ليبيا يستطيع فيها الليبييون إختيار مستقبلهم" داعياً القذافي إلى ترك السلطة "فوراً". وإعتبر البيان الأوروبي ان وقف إطلاق النار يجب أن يكون "حقيقياً وخاضعاً للرقابة وأن يتضمن الوقف غير المشروط لإستخدام القوة ضد المدنيين إضافة إلى عودة القوات التي تقوم بمحاصرة المدن إلى ثكناتها".

كما رحب البيان بالرؤية التي وضعها المجلس الوطني الإنتقالي حول مستقبل ليبيا، واصفاً المجلس بالمحاور السياسي الرئيسي الذي يعبر عن تطلعات الشعب الليبي. وعبرعن إستعداد الإتحاد الأوروبي لتقديم مساعدات مالية للمجلس الإنتقالي وتقديم الدعم فيما أسماه بإنتقال ليبيا إلى الديمقراطية.

وورد في البيان كذلك انه من الممكن ان يستخدم الاتحاد الاوروبي الاصول الليبية المجمدة في بنوك اوروبية لتقديم المساعدة المالية للمجلس الوطني الانتقالي. ويذكر في البيان بهذا الصدد ان "حشد الموارد الدولية، بما في ذلك استخدام الاموال الليبية المجمدة بما يتوافق مع أحكام قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة، يعد العامل الرئيسي في دعم عملية الانتقال الشاملة التي تهدف الى تعزيز المصالحة الوطنية في ليبيا".

ولفت البيان إلى إستعداد الإتحاد الأوروبي إرسال مساعدات إنسانية وعسكرية في حال تلقى طلباً بذلك من قبل الأمم المتحدة. كما وأدان خرق قوات العقيد معمر القذافي للحدود مع تونس وإشتباكهم مع القوات التونسية هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية