موسكو تعرب عن قلقها من الاشتباكات الطائفية في لبنان

أخبار العالم العربي

مبنى وزارة الخارجية الروسيةمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560493/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو قلقة من الاشتباكات الطائفية في شمال لبنان وتدعو السلطات اللبنانية الى عدم السماح بوقوع مثل هذه الاحداث.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران ان موسكو قلقة من الاشتباكات الطائفية في شمال لبنان وتدعو السلطات اللبنانية الى عدم السماح بوقوع مثل هذه الاحداث.

وجاء في تصريح لوكاشيفيتش ان "مدينة طرابلس بشمال لبنان شهدت اشتباكات بين السنة والعلويين تحولت الى مواجهة مسلحة. واتخذت السلطات اللبنانية اجراءات حاسمة لوقف الاضطرابات. وقد دخلت المدينة وحدات الجيش والدروع". واضاف الناطق ان "الوضع يعود الى مجراه الطبيعي".

وقال لوكاشيفيتش ان "الانباء عن الاحتدام الطائفي تثير قلق موسكو". واكد قائلا: "نحن نأمل بان تتخذ الاطراف المعنية في لبنان الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث واستعادة جو الثقة والتعاون بين اللبنانيين بغض النظر عن انتمائهم الطائفي. وهذا هو الموقف الوحيد الذي سيتيح الحفاظ على السلام والهدوء والوحدة الوطنية اللبنانية". واضاف قوله ان "هذا ما كانت ولا تزال تدعو اليه روسيا".

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية