المحكمة التونسية تحكم على بن علي بالسجن لمدة 35 عاما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560486/

حكمت المحكمة التونسية على كل من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما. فقد ادانتهما المحكمة بالنهب والحيازة على مبالغ مالية ومجوهرات بصورة غير مشروعة.

حكمت المحكمة التونسية يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران على كل من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما. فقد ادانتهما المحكمة بالنهب والحيازة على مبالغ مالية ومجوهرات بصورة غير مشروعة.

وكان زين العابدين بن علي قد ادلى في وقت سابق من هذا اليوم بتصريح عبر محاميه على خلفية بدء محاكمته جاء فيه انه لم يترك منصبه كرئيس للجمهورية وانه لم يهرب من تونس. واوضح المحامي اللبناني أكرم عازوري من فريق الدفاع عن بن علي في بيان له ان ذلك لا يعني ان موكله لا يزال يعتبر نفسه رئيسا لتونس. واشير في البيان ان بن علي يعتبر انه تعرض لخديعة اضطرته لمغادرة البلاد وانه كان ينوي ان يعود الى تونس بعد نقل اسرته الى مكان آمن. كما نفى الرئيس التونسي السابق اعطاءه اوامر للقوات المسلحة باطلاق النار على المحتجين.

هذا وكان فريق الدفاع عن الرئيس المخلوع قد طالب يوم الاحد بارجاء محاكمة بن علي لكي يتمكن المحامون من تحضير ملفهم حسبما افاد المحامي حسني الباجي.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية