لافروف: روسيا تفعل ما بوسعها لعدم تكرار السيناريو الليبي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560481/

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن موسكو ستفعل كل شيء في سبيل الا ينزلق الوضع في سورية ويتحول الى السيناريو الليبي.

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن موسكو ستفعل كل شيء في سبيل الا ينزلق الوضع في سورية ويتحول الى السيناريو الليبي.

وقال لافروف يوم 20 يونيو/حزيران في مؤتمر صحفي جاء عقب مباحثاته مع نظيره البيلاروسي سيرغي مارتينوف "نريد أن نعرب عن قلقنا العميق حيال مقتل الناس في سورية " معربا عن اسفه الشديد لوجود قتلى بين المتظاهرين المدنيين، الذي يطالبون بحياة سياسية ليبرالية.

واضاف لافروف "هناك اشخاص يفضلون استغلال الفوضى واستفزاز القوى الحكومية لتلجأ الى الاجراءات المسلحة لقمع هذه الفوضى.. وروسيا تناقش هذه المسألة بشكل مستمر مع الشركاء في العالم العربي وأوروبا والولايات المتحدة"، مشيرا الى وجود ادراك عام حول عدم مساندة الراغبين في استفزاز الوضع وتحويله الى النسق الليبي.

واردف قائلا "ان ما نستطيع فعله الى جانب الاعضاء الدوليين المعنيين وقبل كل شيء في المنطقة وفي اوروبا والولايات المتحدة هو الدعوة الى تطبيق الاصلاحات التي أعلنها الرئيس الاسد باسرع وقت.. ودعوة المعارضة كي لا تتجاهل عروض الحكومة لمناقشة الاصلاحات والجلوس الى طاولة المفاوضات وبدء الحوار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية