وزير الخارجية الإيطالي يحذر من خسارة الناتو للحرب النفسية ضد القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560479/

قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتّيني 20 يونيو/حزيران ان حلف الناتو يجازف بخسارته للحرب النفسية ضد نظام العقيد معمر القذافي إذا سمح بوقوع ضحايا ضمن السكان المدنيين وأن ذلك سيضع على المحك شرعية العمليات التي يقوم بها الناتو هناك.

قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني 20 يونيو/حزيران ان حلف الناتو يجازف بخسارته للحرب النفسية ضد نظام العقيد معمر القذافي إذا سمح بوقوع ضحايا ضمن السكان المدنيين وأن ذلك سيضع على المحك شرعية العمليات التي يقوم بها الناتو هناك.

وإنتقد فراتيني خلال لقاء مع الصحفيين على هامش لقاء وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي المنعقد في لوكسمبورغ وسائل الإعلام الغربية التي لا تشير حسب رأيه لإيجابيات العمليات العسكرية التي يقوم بها الناتو.

وكان حلف الناتو إعترف وللمرة الأولى بسقوط مدنيين جراء الغارة الجوية على مدينة طرابلس ليلة السبت/الأحد الماضية. وفي بيان لقائد عمليات مايسمى ب"المدافع الموحد" الجنرال شارل بوشار، قال بأن الضربة الجوية كانت تستهدف مستودعاً لصواريخ ارض-جو لكنها أصابت مبنى سكنيا نتيجة لما إعتبره البيان خللاً في نظام التوجيه. ووفقاً لما أعلنته وسائل إعلام ليبية فإن 9 أشخاص من بينهم 5 ينتمون لعائلة واحدة سقطوا قتلى جراء هذا الغارة وان 18 آخرين أصيبوا بجروح.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية