مسؤول روسي: روسيا ضيعت ايرادات بسبب الثورة في ليبيا تعادل ملياري دولار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560477/

اعلن اناتولي ايسايكين، رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت"  ان شركته ضيعت ايرادات بمبلغ ملياري دولار بسب الثورة في ليبيا. كما اشار الى امكانية استئناف المفاوضات مع ايران بصدد انظمة "س ـ 300" الصاروخية المضادة للجو بعد الغاء مجلس الامن الدولي العقوبات.

اعلن اناتولي ايسايكين، رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت" اليوم 20 يونيو/حزيران، ان شركته ضيعت ايرادات بمبلغ ملياري دولار بسب الثورة في ليبيا.

وقال ان روسيا كانت تعتزم تزويد ليبيا بسلاح قيمته نحو ملياري دولار. الا ان التوريدات لم تبدأ بسبب الثورة هناك. واضاف ايسايكين ان "هذه ايرادات ضيعناها".

واشار في نفس الوقت الى ان "روس اوبورون اكسبورت" تعتزم زيادة ايرادات توريد الاسلحة في عام 2011 بصورة ملموسة. واعلن ان "الايرادات ستكون جيدة جدا، رغم كافة الصعوبات. واعتقد انها ستكون في هذه السنة اعلى بكثير مما في العام الماضي، وليس بمقدار 400 ـ 500 مليون دولار كالسنة الماضية".

وشكل مبلغ صادرات السلاح الروسي في عام 2010 مبلغ 10 مليارات دولار.

ايسايكين لا يستبعد استئناف المفاوضات مع ايران بصدد انظمة "س ـ 300"

اعلن ايسايكين لدى الاجابة عن سؤال مراسل وكالة ايتار ـ تاس، ان "روس اوبورون اكسبورت" لا تستبعد استئناف المفاوضات مع ايران بصدد توريد منظومة "س ـ 300" المضادة للجو، بعد الغاء مجلس الامن الدولي العقوبات".

وقال انه "حالما يعلن مجلس الامن عن رفع العقوبات، سيكون من حقنا عندئذ استئناف المفاوضات". واكد ايسايكين ان المفاوضات ستستأنف في حال رغبة الجانب الايراني.

فرنسا تسلم روسيا في اطار عقد "ميسترال" تكنولوجيات "حساسة"

سيقوم الجانب الفرنسي في اطارعقد حاملة المروحيات "ميسترال" بتسليم روسيا عددا من التكنولوجيات "الحساسة"، بما فيها منظومة التحكم الاعلامية الحربية "SENIT-9" المزودة بها حاملة مروحيات الانزال هذه. وبالتالي ستستخدم هذه التكنولوجيات في بناء الحاملتين الاخريين في مصانع السفن الروسية.

واشار ايسايكين الى ان "الجانب الفرنسي سيسلمنا كافة التكنولوحيات التي نصت عليها الاتفاقية الحكومية، التي وقعت في سان نازير قبل عدة اشهر". ومن ثم ستستخدم هذه التكنولوجيات لدى بناء الحاملتين المشابهتين في روسيا. ويدور الحديث حول منظومة "SENIT-9" و"منظومتيبن أخريين".

واكد ايسايكين الخبر الذي سبق ان اعلنته شركة بناء السفن الفرنسية "DCNS"، ان حاملة المروحيات الاولى من طراز "ميسترال" ستسلم الى روسيا في عام 2014. فاوضح ان "السفينتين الاولى والثانية من هذا الطراز ستوردان خلال 34 و38 شهرا على التوالي بعد سريان العقد". واضاف ان العقد يجتاز الان العمليات داخل روسيا التي تتطلب ما يقارب 3 اشهر، وبعد ذلك يسري مفعوله. كما اشار الى انه سترابط على متن "ميسترال" الروسية المروحيات الوطنية "كا ـ 52".

ايسايكين يؤكد مواصلة التعاون مع امريكا في ميدان تزويد افغانستان بالمروحيات

اعلن ايسايكين ان "روس اوبورن اكسبورت" تعتزم مواصلة التعاون مع الولايات المتحدة في ميدان تزويد افغانستان بالمروحيات.

واوضح انه "يجري تنفيذ العقد الساري بنجاح"، مؤكدا في غضون ذلك ان "روس اوبورون اكسبورت" تعمل على الدوام بشكل سباق للمستقبل. واشار ايسايكين: "تتوفر لدينا كل الفرص لمواصلة العلاقات مع الولايات المتحدة في هذا الميدان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة