الاسكندنافيون الأكثر استهلاكاً للقهوة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560470/

تقدم مطاعم العاصمة النمساوية فيينا أنواع متعددة من القهوة، لكن هذا لا يجعل النمساويين أكثر الشعوب تناولاً لهذا المشروب بحسب الخطأ الشائع. فقد أثبتت الإحصائيات ان المركز الأول في تناول القهوة يعود للسويديين، بتناوله 11 كيلوغرام من حبوب القهوة. ومما يجعل القهوة مشروباً اسكندانفياً بامتياز، هو إحراز النرويج والدانمارك للمركز الثاني في تناوله.

 

تقدم مطاعم العاصمة النمساوية فيينا أنواع متعددة من القهوة، لكن هذا لا يجعل النمساويين أكثر الشعوب تناولاً لهذا المشروب بحسب الخطأ الشائع.

فقد أثبتت الإحصائيات ان المركز الأول في تناول القهوة يعود للسويديين وينافسهم عليه الفنلنديون فقط، اذ يبلغ متوسط ما يتناوله السويدي والفنلندي من القهوة سنوياً ما يعادل 11 كيلوغرام من حبوب القهوة. ومما يجعل القهوة مشروباً اسكندانفياً بامتياز، هو إحراز النرويج والدانمارك للمركز الثاني في تناولها، اذ يستهلك المواطن في كلا البلدين قرابة حوالي 10 كيلوغرام من حبوب القهوة، ويشاركهم الهولنديون الكمية ذاتها. أما المواطن الألماني فيستهلك زهاء 7 كيلوغرام من حبوب القهوة سنوياً، ويتفوق النمساوييون على الألمان سنوياً بكيلوغرام واحد فقط من القهوة.

ولا يقتصر الخطأ الشائع حول الشعب الأكثر استهلاكاً للمشروبات الساخنة على القهوة فقط، اذ ثمة خطأ شائع ايضاً يفيد بأن البريطانيين هم أكثر من يشرب الشاي. لكن الإحصائيات الأخيرة أثبتت ان الإيرلنديين ينافسون جيرانهم بحبهم الى هذا المشروب، ويتفوقون عليهم بشربه.

المصدر موسوعة الأخطاء الشائعة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية