اوكرانيا تعلن الحداد على 42 شخصا قضوا بحادث اصطدام حافلة بعربة قطار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56047/

قال نيكولاي أزاروف رئيس الحكومة الأوكرانية في اجتماع الحكومة ان 42 شخصا بينهم طفلان على الاقل لقوا حتفهم في اصطدام قاطرة بحافلة ركاب في مقاطعة دنيبروبتروفسك الأوكرانية صباح يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول، بينما لا يزال 9 ركاب آخرين في حالة صحية حرجة. هذا وأعلن فيكتور يانوكوفيتش الرئيس الاوكراني الحداد يوم 13 أكتوبر/تشرين الاول بشأن الحادث.

قال نيكولاي أزاروف رئيس الحكومة الأوكرانية في اجتماع الحكومة ان 42 شخصا بينهم طفلان على الاقل لقوا حتفهم في اصطدام قاطرة بحافلة ركاب في مقاطعة دنيبروبتروفسك الأوكرانية صباح يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول، بينما لا يزال 9 ركاب آخرين في حالة صحية حرجة.
وأضاف أزاروف ان الحكومة الاوكرانية ستتخذ اليوم قرارا بتخصيص الاموال من الصندوق الاحتياطي لمراسم دفن القتلى، حيث ستحصل كل أسرة فقدت  أحد أفرادها في الحادث على حوالي 12.5 ألف دولار.
وكلف رئيس الحكومة الاوكرانية وزير الداخلية ووزير النقل بوضع برنامج لتلافي تكرار مثل هذه الحوادث يتضمن تجهيز خطوط السير. كما طلب أزاروف بتشديد شروط التعيين لسائقي حافلات الركاب وتحديد المواصفات لحالتهم البدنية والنفسية.
وكلف أزاروف وزير النقل والاتصالات قسطنطين يفيمينكو بالمجيء فورا الى مكان الكارثة والمشاركة في أعمال لجنة مكلفة بالتحقيق في أسباب الحادث يترأسها نائب رئيس الوزراء الاوكراني أندريه كليويف.
من جهته أعلن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش يوم 13 أكتوبر/تشرين الاول يوم حداد.
يذكر ان حافلة ركاب اصطدمت بقاطرة في مقاطعة دنيبروبتروفسك الأوكرانية. وحسب المعلومات الأولية، فقد دخل سائق الحافلة خط سير غير مبال باشارة المنع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك