وزراء المالية الاوروبيون يؤجلون تقديم قرض جديد لليونان على خلفية مظاهرات الاحتجاج الجماهيرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560461/

أرجأ وزراء مالية دول منطقة اليورو خلال اجتماعهم في بروكسل يوم 19 يونيو/حزيران، اتخاذ قرار بمنح اليونان قرضا بقيمة 12 مليار دولار مشترطين على أثينا اتخاذ مزيد من إجراءات التقشف والإصلاحات وذلك على خلفية مظاهرات الاحتجاج التي عمت عددا من البلدان الاوروبية.

 

 

أرجأ وزراء مالية دول منطقة اليورو اتخاذ قرار بمنح اليونان قرضا بقيمة 12 مليار دولار مشترطين على أثينا اتخاذ مزيد من إجراءات التقشف والإصلاحات.

وقال الوزراء الذين اجتمعوا في بروكسل  في 19 يونيو/حزيران إن قرارهم يعتمد على تمرير الحكومة اليونانية لخطة تقشف وإصلاحات جديدة بقيمة 28 مليار يورو قبل نهاية الشهر الجاري.

هذا وقد طالب رئيس الوزراء اليوناني جورج  باباندريو، برلمان بلاده بدعم الإجراءات التقشفية المطلوبة من قبل كل من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتتجنب اليونان عجزا ماليا كارثيا، وتتفادى في الوقت ذاته التخلف عن سداد ديونها المستحقة على مدى الأشهرالقليلة المقبلة.

وكل ذلك على خلفية موجة مظاهرات الاحتجاج التي شهدتها  بعض البلدان الاوربية، ضد السياسة المالية والاجتماعية التي تنتهجها سلطات هذه البلدان في محاولة منها للخروج من مأزق الافلاس وفرض اجراءات تقشفية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك