معرض "لوبورجيه" للصناعات الجوية 2011

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560451/

انطلق المعرض الدولي للطيران والفضاء في لي بورجيه، ضاحية باريس، الذي يعتبر اكبر معرض في العالم في هذا القطاع، في دورته الـ49، ابوابه. ويعتقد الخبراء ان بوسعه تحقيق رقما قياسيا في عدد الحجوزات على  الطائرات في الحال، لان شركات الطيران تسعى على موجة النمو الاقتصادي، لامداد اساطيلها الجوية.

شرّع المعرض الدولي للطيران والفضاء في لي بورجيه، ضاحية باريس، الذي يعتبر اكبر معرض في العالم في هذا القطاع، في دورته الـ49، ابوابه اليوم 20 يونيو/حزيران. ويعتقد الخبراء ان بوسعه تحقيق رقما قياسيا في عدد الحجوزات على  الطائرات في الحال، لان شركات الطيران تسعى على موجة النمو الاقتصادي، لامداد اساطيلها الجوية.

واصبح معرض لي بورجية للطيران والفضاء اكبر معرض في العالم في هذا المجال منذ اكثر من 100 عام. وتعتزم زيارة المعرض الذي يشغل مساحة 322 الف متر مربع، هذه المرة 205 وفود رسمية من اكثر من 80 بلدا. وعدد المعروضات القياسي ـ نحو 2100 من 44 بلدا، يدل على ذلك. وستقتصر الايام الـ4 الاولى من عمل المعرض على "الاختصاصيين المحترفين"، وسيفتح ابوابه يوم الجمعة 24 يونيو للجماهير، وسيتوافد على لي بورجيه الاف الزوار من فرنسا والبلدان الاخرى. وتعرض هنا اكثر من 140 طائرة مدنية وحربية، وسيشارك معظمها في التحليقات الاستعراضية يوميا. وان الجناح الروسي في هذه السنة احد اكبر الاجنحة. فيضم طائرة "سوخوي سوبر جت ـ 100"، وللتعريف بها حظر الى المعرض على متن نموذج هذه الطائرة للعرض نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف. وتشارك في المعرض لاول مرة الطائرة البرمائية الروسية "بي ـ 200". وسيكون رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيزور المعرض في 21 يونيو، ضيف شرف على الدورة الـ49 لمعرض لي بورجيه.

وتشكل طائرة "سولار إمبلس" التي تعمل بالطاقة الكهربائية، احد المبتكرات العالمية التي تعرض لاول مرة. ويعرض الامريكان في هذه المرة "بوينغ 747 ـ 8" (اينتركونتيننتال)، النسخة الجديدة بطابقين المزودة بـ 4 محركات. كما تعرض "ايرباص"، اكبر صانع طائرات اوروبي، طائرتها المتوسطة المدى الجديدة "A320 Neo" المزودة بمحركات اقتصادية اكثر. ولكن الايروباص البعيدة المدى "A380" التي تعتبر اكبر طائرة عالميا، لن تستطيع المشاركة في الاستعراضات الجوية بسبب تعرضها لكارثة ابان الهبوط في لي بورجية في 19 يونيو، نتيجة صدم جناحها احد المباني. ومن المقرر ان تنفذ طائرة النقل الاوروبية "A400 M" تحليقا استعراضيا اليوم ابان زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  للمعرض.

وشكل افتتاح الجناح الصيني بمساحة 500 متر مربع لأول مرة في تاريخ المعرض خبرا مثيرا. وتعرض الصين طائرة قد تنافس الايرباص "A320" و"بوينغ 737".

رجل أعمال روسي: المشاركة الروسية في "لوبورجيه" كبير لهذا العام

قال رئيس الجمعية الوطنية الروسية لطيران رجال الأعمال ليونيد كوشيليف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان المشاركة الروسية في معرض "لوبورجيه" للطيران المدني والحربي والصناعات الجوية في دورته الـ49 بضواحي العاصمة الفرنسية باريس لهذا العام كانت كبيرة.

واشار كوشيليف الى ان مؤسسات صناعة الطيران تعتبر المعرض حدثا مهما بعد معرض "ماكس" الروسي، لافتا الى ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيحضر فعاليات المعرض.

واكد ان روسيا لاعبا مهما في سوق الطيران الروسي، وهي تحاول تعزيز مواقفها عبر المشاركة في مثل هذه المحافل، كما تأمل المؤسسات والشركات الروسية ابرام عقود وصفقات من خلال هذا المعرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية