مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية يبحث اسباب انتشار "اسلاموفوبيا" في الولايات المتحدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56044/

عقد مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية اجتماعه السنوي والذي جاء وسط تصاعد موجة الاسلاموفوبيا (رهاب الاسلام) في الولايات المتحدة. وتم تشكيل لجان عمل لدراسة كيفية مواجهة تصاعد هذه الموجة.

عقد مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية اجتماعه السنوي والذي جاء وسط تصاعد موجة الاسلاموفوبيا (رهاب الاسلام) في الولايات المتحدة. وتم تشكيل لجان عمل لدراسة كيفية مواجهة تصاعد هذه الموجة، وحضرالاجتماع  ائمة ورجال دين وشخصيات اسلامية وعربية من شتى انحاء الولايات المتحدة. كما قام المجلس بتكريم عدد من الشخصيات ومنها هيلين توماس مراسلة البيت الابيض التي اضطرت الى الاستقالة بعد تصريحات لها اتهمت على اثرها بمعاداة السامية.
وركز المشاركون على اهمية التصدي لموجات الاسلاموفوبيا من خلال زيادة وعي المواطنالامريكي حول الاسلام والمسلمين. وشدد المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض على ان موجات العداء مثل هذه تضع المسلمين تحت الضوء، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف الى تقوية مكانة المسلمين. وكان المجلس قد وزع الاف النسخ من القران الكريم الى اكاديميين وساسة امريكيين. وجدد المجلس هذه المبادرة بعد محاولات كنيسة في فلوريدا اشعال فتيل جديد ضد المسلمين من خلال حرق نسخ من القران الكريم في باحة الكنيسة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية