فستان مارلين مونرو مقابل 4.6 مليون دولار

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560434/

سجل المزاد العلني الذي يجري في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الامريكية أول رقم قياسي، حيث تم بيع فستان مارلين مونرو الشهير الذي حولها الى نجمة الاغراء الأمريكية مقابل 4.6 مليون دولار.

سجل المزاد العلني الذي يجري في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الامريكية أول رقم قياسي، حيث تم بيع فستان مارلين مونرو الشهير الذي حولها الى نجمة الاغراء الأمريكية مقابل 4.6 مليون دولار. وتعرض في المزاد نحو 3500 قطعة من الملابس والإكسسوارات التي صور فيها نجوم السينما الأمريكية مشاهد من أفلامهم.

وكان السعر الابتدائي لفستان مونرو الأبيض الذي ارتدته في فيلم "7 سنوات من التفكير" (1955) يتراوح بين مليون ومليوني دولار.

ويشير منظمو المزاد الى أنه لم تُبع أية قطعة أخرى من ملابس الممثلة المشهورة بثمن يفوق ذلك الذي دُفع مقابل هذا الفستان.

كما بيع فستان جودي غارلند الذي جسدت دوروتي في فيلم "ساحر وز" (1939) مقابل 1.1 مليون دولار. واضافة الى ذلك، دُفع مبلغ بزيد عن 600 ألف دولار ثمنا لأحذية الممثلة التي ظهرت فيها في الفيلم نفسه.

وبلغ ثمن قبعة تشارلي تشابلن أحد أبرز نجوم السينما الصامتة في العالم والذي ظهر مرتديا اياها في فيلم "الصعلوك"، 135 ألف دولار.

كما تم بيع الملابس التي تألق فيها الممثل غاري كوبر في فيلم "العريف يورك" بـ 55 ألف دولار، ناهيك عن بيع قربينة دفع عليها 19 ألف دولار.

هذا وتتضمن مجموعة قطع الملابس المعروضة للبيع فستان سهرة كانت ترتديه بيربرا سترايسند في فيلم "هالو دوللي" (1969) وثياب اليزابيث تايلور وأودري هيببرن وغريس كيلي وجولي أندروس وغريتا غاربو ومارلون براندو غيرهم.

وتعود المجموعة المعروضة للبيع للممثلة ديبي رينولدز البالغة 79 عاماً، التي قامت بجمع هذه القطع النادرة في غضون 50 عاماً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية