الأسد يلقي الاثنين كلمة تتناول "الأوضاع الراهنة" في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560432/

يلقي الرئيس السوري بشار الأسد كلمة يوم الاثنين تتناول الأوضاع الراهنة في سورية. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية يوم الأحد 19 يونيو/حزيران أن الرئيس السوري "يلقي ظهر غد كلمة يتناول فيها الأوضاع الراهنة في سورية".

 

يلقي الرئيس السوري بشار الأسد كلمة يوم الاثنين تتناول الأوضاع الراهنة في سورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية يوم الأحد 19 يونيو/حزيران أن الرئيس السوري "يلقي ظهر غد كلمة يتناول فيها الأوضاع الراهنة في سورية".

ويشار في هذا السياق إلى أن دمشق وسعت يوم السبت عملياتها العسكرية في شمال غرب البلاد القريب من تركيا التي فر إليها آلاف السوريين في الأيام الأخيرة.

من جهتهم شكل معارضون سوريون "مجلسا وطنيا" لمواجهة نظام الأسد.

في السياق ذاته اوضحت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق أن كلمة الأسد ستتم في مدرج جامعة دمشق وأنه من المتوقع ان يشمل هذا الخطاب مجمل الاحداث الجارية في سورية من بينها الوضع الميداني ودخول الجيش السوري الى عدد من المناطق بهدف ملاحقة المسلحين.

كما من المتوقع ايضا ان يجري الحديث في الخطاب عن العلاقات مع الدول المجاورة والضغوطات الدولية والاقليمية والعربية على سورية.

وافادت مصادر مطلعة ان الاسد سيتناول في خطابه موضوع الاصلاحات ومن المحتمل ان ييحدث عن المادة 49 التي تعتبر منظمة الاخوان المسلمين منظمة ارهابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية