فوز ثمين للإمارات وعمان وهزيمة مريرة للأردن والكويت واليمن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560424/

فوز ثمين للإمارات وعمان وهزيمة مريرة للأردن والكويت واليمن شهدت مباريات ذهاب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012، نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية.

فوز ثمين للإمارات وعمان وهزيمة مريرة للأردن والكويت واليمن شهدت مباريات ذهاب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012، نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية.

فقد حقق المنتخب الإماراتي فوزاً ثميناً على نظيره الكوري الشمالي بهدف مقابل لاشيء في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 19 يونيو/حزيران.

وقد أحرز الإماراتي محمد احمد هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 56 من عمر اللقاء. وتعد الإمارات من المنتخبات القوية ومن أبرز المرشحين للوصول الى نهائيات أولمبياد لندن لمسابقة كرة القدم، سيما وأن المنتخب الإماراتي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين سبق لهم اللعب معاً منذ عام 2006 مع منتخب الناشئين ثم الشباب والأولمبي الحائز على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة غوانغجو الصينية العام الماضي بعد أن خسر بصعوبة كبيرة أمام نظيره الياباني بهدف وحيد في المباراة النهائية.

الصين - عمان 1:0

كما حقق المنتخب العماني الأولمبي فوزاً هاماً على نظيرِه الصيني على أرضه وبين جمهوره وبالنتيجة نفسها بهدف وحيد أحرزه لاعبه حسين علي الحضري في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء.

كوريا الجنوبة - الاردن 1:3

في حين تعرض المنتخب الأردني لخسارة ثقيلة أمام مضيفه الكوري الجنوبي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في سيئول، سجل أهداف الفوز  كل من كيم تاي-هوان، ويون بيت-غارام، وكيم دونغ-ساب في الدقائق الـ (56، 77 من ضربة جزاء، 86) على التوالي، بينما سجل محمود الزعاترة هدف الأردن الوحيد في الدقيقة الـ الـ (45) من عمر اللقاء.

خسارة الكويت واليمن

وبالنتيجة نفسها خسر المنتخب الكويتي أمام مضيفه الياباني على "استاد تويوتا" في مدينة ناغويا. كما تعرض المنتخب اليمني الأولمبي لخسارة كبيرة أمام نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف نظيفة في سيدني، وسيلتقي المنتخبان في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل في أستراليا أيضاً بعد اتفاق بين الطرفين وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في اليمن.

يذكر أن 22 منتخباً شارك في الدور الأول من التصفيات تأهل منها 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضمت الى 13 منتخباً ألاعلى تصنيفاً، حبث سيتنافسون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً الى الدور الثالث. وتتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن. وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل أحد المنتخبات الافريقية لتحديد هوية المتأهل منهما الى النهائيات الأولمبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا