الرئيس الروسي: اتخاذ اليونان للقرارات بشأن خطة التقشف يجب أن يتم بإرادتها الحرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560400/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله في ان تكون القرارات بشأن خطة التقشف التي ستتخذها اليونان بإرادتها الحرة، ناجحة.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم السبت 18 يونيو/حزيران عن أمله في ان تكون القرارات بشأن خطة التقشف التي ستتخذها اليونان بإرادتها الحرة، ناجحة.

وجاء تصريح مدفيديف خلال الجلسة الختامية لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي شارك فيه بالإضافة اليه كل من رئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف ورئيسة فنلندا تاريا هالونين ورئيس الوزراء الإسباني خوسيه ثاباتيرو.

وقال مدفيديف ان الحديث عن إقدام اليونان على تبني استراتيجية التقشف بإرادتها الحرة، يعيد الى ذهنه حملة تشكيل المزارع التعاونية في الاتحاد السوفيتي في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، عندما كان الفلاحون يسلمون ماشيتهم للمزرعة التعاونية "بإرادتهم الحرة". وذكر الرئيس الروسي ان هذه الحملة لم تؤدي الى نتائج إيجابية.

وقال مدفيديف: "آمل في ان تكون القرارات التي ستتخذها اليونان بإرادتها الحرة، أكثر نجاحا وأن يساعدها الاتحاد الاوروبي في ذلك".

كما تطرق الرئيس الروسي الى قضايا منطقة اليورو بشكل عام، مشيرا الى انه للمرة الأولى في تاريخ العالم تستخدم عملة قوية واحدة في دول تختلف من حيث مستواها الاقتصادي. لكن مدفيديف توقع أن يتم حل هذه المشكلة عاجلا أو آجلا، وخاصة على خلفية توجه العالم الى تبني عملة واحدة للجميع، كما يبدو.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم