الاخوان المسلمون في مصر تفصل ابو الفتوح بسبب ترشحه للرئاسة

أخبار العالم العربي

عبد المنعم ابو الفتوحعبد المنعم ابو الفتوح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560399/

قرر مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين مساء السبت 18 يونيو/ حزيران فصل عبد المنعم أبو الفتوح القيادي في الاخوان من الجماعة بحجة عدم التزامه بقرار الامتناع عن الترشح لرئاسة الجمهورية، وإصراره على إعلان نفسه مرشحاً للرئاسة.

قرر مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين مساء السبت 18 يونيو/ حزيران فصل عبد المنعم أبو الفتوح القيادي في الاخوان من الجماعة بحجة عدم التزامه بقرار الامتناع عن الترشح لرئاسة الجمهورية، وإصراره على إعلان نفسه مرشحاً للرئاسة، خلافا لقرار مجلس الشورى العام فى 10 فبراير /شباط الماضى، بالإضافة لخروج أبو الفتوح على نظم وقواعد الجماعة.

وأكد مجلس الشورى العام ، فى البيان الذى صدر عن جلسته يوم السبت، أنه اتخذ هذا القرار بناءا على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة، حيث قررت اسقاط عضويته من جماعة الإخوان المسلمين.

من جهته قال أحمد أسامة المتحدث الرسمي باسم حملة دعم عبد المنعم أبو الفتوح للترشح للرئاسة، في برنامج تلفزيوني أن أبو الفتوح سيرشح نفسه رئيسا عن كل المصريين وليس عن الإخوان المسلمين، مضيفا انهم بحاجة الى أصوات كل المصريين وليس الى اصوات الاخوان.

وأضاف اسامة ان الجماعة بهذا الفعل تحاول أن تنفي علاقتها بـأبو الفتوح، وكان هناك إجراء من المتوقع اتخاذه من الجماعة ضد أبو الفتوح، لكنه قال انه لم يكن متوقعا أن يصل إلى هذا الحد.

وأكد المتحدث أنهم غير معنيين بالقرار نفسه لأنهم حملة وطنية لدعم أبو الفتوح لرئاسة الجمهورية، وغير معنيين بعلاقة أبو الفتوح بالإخوان لأنه يعتبر رمزا للتوافق الوطني، بحسب تعبيره.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية