سبارتاك موسكو يتغلب على لوكوموتيف بهدفين دون رد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560389/

تغلب سبارتاك موسكو على لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد في مباراة الديربي الموسكوفي يوم السبت 18 يونيو/حزيران في إطار الجولة الرابعة عشرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

شهد الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم  يوم السبت 18 يونيو/حزيران إقامة ثماني مباريات في إطار الجولة الرابعة عشرة من البطولة، أهمها مباراة دربي العاصمة موسكو بين سبارتاك ولوكوموتيف والتي انتهت بفوزه الأول بهدفين دون رد.

جاءت المباراة مثيرة وشيقة للغاية من قبل الطرفين مع افضلية للوكوموتيف الذي استحوذ على الكرة في الشوط الأول بشكل جيد واتيحت له عدة فرص للتسجيل، ولكنه فشل في ترجمتها الى أهداف، ليفاجئه سبارتاك بهدفي متتالين في الثواني الأخيرة من الشوط أحرزهما كل من الجورجي جانو أنانيدزه والإسباني سيرخيو رودريغيز على التوالي، واستمر فريق لوكوموتيف في أدائه الهجومي في الشوط الثاني لتعديل النتيجة ولكنه تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الـ 58 عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجه حارسه البرازيلي ألفيم غليرمي لعرقلته مواطنه فيليتون مهاجم سبارتاك خارج منطقة الجزاء، وبالتالي حافظ سبارتاك موسكو على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ورفع سبارتاك موسكو بهذه النتيجة رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد لوكوموتيف موسكو عند 22 نقطة في المركز السادس.

والى ملعب أرينا خيمكي في ضواحي موسكو حيث استضاف فريق دينامو فرق توم القادم من مدينة تومسك .. المباراة انتهت بفوز فريق الشرطة دينامو بثلاثية نظيفة بعد أن قدم أصحاب الأرض أداء قوياً وكان تفوقهم واضحاً في معظم أوقات المباراة .. الأهداف الثلاثة حملت توقيع كل من ألكسندر ساميدوف والألماني كيفن كوراني وألكسندر كوكورين وكلها جاءت في الشوط الأول. دينامو رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى ثلاث وعشرين نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد توم عند خمس عشرة نقطة في المركز الثاني عشر.  

أما في المباراة التي جرت على ملعب "زفيزدا" في مدينة بيرم تعادل بينما تعادل فريقها المحلي أمكار أمام ضيفه أنجي القادم من مدينة محج قلعة دون أهداف، ليرتفع رصيد آنجي الى ثلاث وعشرين نقطة في المركز الخامس على لائحة الترتيب كما ارتفع رصيد أمكار الى ست عشرة نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب أحمد قادروف في غروزني حقق تيريك فوزاً مستحقاً على ضيفه كريليا سوفيتوف القادم من مدينة سمارا بهدفين دون رد .. وجاء هذا الفوز لتيريك بعد أقل من أسبوع على إقالة مدرب الفريق، الهولندي رود غوليت من منصبه بسبب النتائج السيئة للفريق .. سجل هدفي تيريك كل من ألكسندر بافلينكو وشامل أسيلداروف من ركلة جزاء .. رصيد تيريك ارتفع بعد هذا الفوز إلى خمس عشرة نقطة في المركز الحادي عشر فيما توقف رصيد كريليا سوفيتوف عند إحدى عشرة نقطة في المركز الخامس عشر وما قبل الأخير.

وعلى ستاد لوكوموتيف في مدينة نيجني نوفغورود تغلب زينيت القادم من مدينة  بطرسبورغ على فولغا صاحب الأرض بهدفين دون رد .. ويدين زينيت في فوزه هذا إلى مهاجمه الدولي ألكسندر كيرجاكوف الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين التاسعة والتاسعة عشرة من عمر اللقاء. زينيت ارتقى بعد هذا الفوز إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى ست وعشرين نقطة .. أما فولغا فقد هبط إلى المركز الثالث عشر برصيد ثلاث عشرة نقطة.

وشهدت مدينة نالتشيك مباراة القمة والقاع حيث استضاف متذيل الترتيب سبارتاك نالتشيك فريق تسيسكا المتصدر على ستاد سبارتاك .. اللقاء انتهى بفوز فريق الجيش الروسي بهدفين دون رد ليعزز الفريق من صدارته للترتيب العام للبطولة ويعمق من جراح مضيفه الذي بقي في ذيل القائمة ... هدفا تسيسكا حملا توقيعي كل من الإيفواري سيدو دومبيا والدافع الدولي سيرغي إيغناشييفيتش من ركلة جزاء .. وارتفع رصيد تسيسكا إلى ثمان وعشرين نقطة وتوقف رصيد نالتشيك عند تسع نقاط. 

وشهدت مدينة كراسنودار إقامة مباراة ديربي المدينة بين فريق كوبان وكراسنودار على أرضية ستاد كوبان ... وانتهى اللقاء بفوز كراسنودار بهدف وحيد حمل توقيع لاعب الوسط الصربي نيكولا درينتشيتش ... وشهد اللقاء إضاعة الإيفواري لاسينا تراوري لاعب كوبان لركلة جزاء ... رصيد كراسنودار ارتفع إلى عشرين نقطة في المركز التاسع فيما تجمد رصيد كوبان عند إحدى وعشرين نقطة في المركز السابع.

وفي مدينة روستوف على الدون تغلب روبين على روستوف بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده الى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد روستوف عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا