مخاوف من تردي اوضاع اللاجئين السوريين بسبب هجمات الجيش على بلدة بداما

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يهاجم بلدة على الحدود مع تركياالجيش السوري يهاجم بلدة على الحدود مع تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560383/

عبر رامي عبد الرحمن رئيسِ المرصد السوري لحقوقِ الإنسان يوم السبت 18 يونيو/ حزيران عن خشيته من تردي أوضاع اللاجئين السوريين الموجودين على الاراضي التركية بعد هجوم لقوات الأمن السورية على بلدة بداما القريبة من الحدود التركية يوم السبت.

 

عبر رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوقِ الإنسان يوم السبت 18 يونيو/ حزيران عن خشيته من تردي أوضاع اللاجئين السوريين الموجودين على الاراضي التركية بعد هجوم لقوات الأمن السورية على بلدة بداما القريبة من الحدود التركية يوم السبت.

وقال عبد الرحمن ان مخاوفه هذه تاتي بسبب عدم تمكن هؤلاء اللاجئين من الحصول على حاجياتهم المعيشية والتموينية، حيث أن البلدة المذكورة تعتبر مصدراً لتزويد اللاجئين بالمؤن.

من جهة أخرى نقل التلفزيون السوري صور مسيرة شعبية شارك فيها نحو 1500 شخص من أهالي جسر الشغور تعبيراً عن تمسكهم بالوحدة الوطنية واستنكارهم للمؤمرات ودعمهم لوجود وحداتِ الجيش في المدينة.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: تنظيمات مسلحة عاملة في سورية تتلقى دعما من تركيا

وتعليقا على آخر تطورات الملف السوري قال محمد آغا المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن هناك تنظيمات مسلحة بالقرب من الحدود مع تركيا تتلقى دعما من هذا البلد المجاور لسورية. وأضاف أن اللاجئين الذين يتخوفون من العودة وقمع الجيش وأجهزة الأمن لهم يد في أعمال التخريب، أما المواطن الصالح فليس هناك أي خطر يمنعه من العودة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية