لافروف: روسيا مستعدة لتطوير التعاون مع الحكومة القرغيزية المقبلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56038/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في موسكو يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول، ان روسيا مستعدة لتطوير التعاون مع الحكومة القرغيزية المقبلة، كما اكد ان موسكو تعترف بالانتخابات التشريعية في البلاد.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في موسكو يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول، ان روسيا مستعدة لتطوير التعاون مع الحكومة القرغيزية المقبلة.
وقال لافروف "اننا مستعدون لتطوير التعاون واقامة علاقات وثيقة مع الحكومة الجديدة في قرغيزيا فور تشكيلها، وذلك بناءً على قاعدة العلاقات الثنائية الموجودة وأخذا بالحسبان الاتفاقيات الثنائية التى كانت الحكومة القرغيزية المؤقتة قد أكدت على سريان مفعولحا من حيث المبدأ".
وأكد لافروف قائلا "نعتقد ان الانتخابات التشريعية جرت بشكل عام بدون خروقات تذكر "، مضيفا ان موسكو "نتنظر تقييم المراقبين الرسمي " على هذه الانتخابات. لفت الوزير الروسي الى ان "التقييمات الاولية التى اعطاها المراقبون تشير الى الاعتراف بالانتخابات، ومن ثم سيبدأ العمل على تشكيل ائتلاف برلماني الذي لن يكون سهلا". واعاد لافروف الى الاذهان انه لم يتمكن احد من الاحزاب الخمسة التى تسنى لها دخول البرلمان من الحصول على الغالبية فيه، مما يعني ان ايا منها لن يتمكن من تشكيل الحكومة بوحده. وتعليقا على الموضوع قال لافروف "لقد اعربنا في السابق عن قلقنا بخصوص الانتقال المباشر الى النظام البرلماني الذي قد يخلق صعوبات امام التطور الثابت لقرغيزيا "، واضاف قوله "اذا تمكنت قرغيزيا من تفادي هذه الصعوبات فسنكون سعداء".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)