وزير خارجية تونس: الرئيس الروسي يستحق جائزة نوبل للسلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560375/

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي في إفريقيا إن قيادة تونس ترى أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يستحق جائزة نوبل للسلام اليوم لجهوده في تسوية الوضع المضطرب في ليبيا، ونسب مارغيلوف هذا الكلام إلى وزير الخارجية التونسي محمد المولدي الكافي. كما أعلن  مارغيلوف أن روسيا نفذت المهمة التي أناطتها بها مجموعة الثماني في قمة دوفيل.

 

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي في إفريقيا إن قيادة تونس ترى أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يستحق جائزة نوبل للسلام اليوم لجهوده في تسوية الوضع المضطرب في ليبيا، ونسب مارغيلوف هذا الكلام إلى وزير الخارجية التونسي محمد المولدي الكافي.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن قيادة تونس تعتقد بأن مدفيديف يستحق هذه الجائزة أكثر من نظيره الأمريكي الذي حصل عليها مسبقا.

مارغيلوف: كل ما طالبت به قمة دوفيل روسيا بشأن ليبيا تم تنفيذه

أعلن ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي في إفريقيا أن روسيا نفذت المهمة التي أناطتها بها مجموعة الثماني في قمة دوفيل.

وقال مارغيلوف يوم السبت 18 يونيو/حزيران بعد عودته من جولته في شمال إفريقيا إن "كل ما طالبت به مجموعة الثماني روسيا في قمة دوفيل تم تنفيذه"، مشيرا إلى أن ليبيا الآن أمام ثلاثة عناصر رئيسية تتمثل في مواقف حكومة طرابلس والمجلس الاوطني الانتقالي في بنغازي وجزء من النخبة السياسية الليبية الذي لم ينضم بعد لأي من الطرفين.

وأكد المبعوث الروسي أنه الآن يمكن تقديم صورة كاملة عما يحدث لقادة الدول الثماني الكبرى وعليهم أن يتخذوا قرارا بهذا الشأن.

وأضاف مارغيلوف أن جولته إلى ليبيا ساعدت على بناء "جسر" قد يسمح بتحقيق تقدم في تسوية الوضع في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية