الناتو يصف كلمة القذافي الأخيرة بأنها مثيرة للحنق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560369/

وصفت أوانا لونجيسكو المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي كلمة القذافي النارية التي أذاعها التلفزيون الليبي يوم الجمعة بأنها مثيرة للاستفزاز. وقالت لونجيسكو يوم السبت أن قوات القذافي دأبت على الاعتداء بوحشية وبشكل منهجي على الشعب الليبي، كما أنها قامت بقصف المدن والموانئ النفطية واستخدمت المساجد وحدائق الأطفال دروعا لها.

وصفت أوانا لونجيسكو المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي كلمة القذافي النارية التي أذاعها التلفزيون الليبي يوم الجمعة بأنها مثيرة للاستفزاز.

وقالت لونجيسكو يوم السبت 18 يونيو/حزيران أن قوات القذافي دأبت على الاعتداء بوحشية وبشكل منهجي على الشعب الليبي، كما أنها قامت بقصف المدن والموانئ النفطية واستخدمت المساجد وحدائق الأطفال دروعا لها.

وأكدت المتحدثة باسم الناتو أن الحلف يقوم بعملياته في منتهى العناية والدقة لتفادي سقوط مدنيين واصفة أرقام الضحايا من المواطنين التي أعلن عنها النظام بأنها مجرد دعاية.

وكان القذافي قد قال في كلمة صوتية بثها التلفزيون الليبي يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران إن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها حلف الناتو أمة مسلحة بالملايين، وتعهد بإلحاق الهزيمة بالتحالف الدولي بقيادة الناتو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية