البرادعي يستبعد حصول إيران على السلاح النووي قريبا وباراك يرى ذلك مسألة أشهر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560368/

أكد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن الغرب يضخم المخاطر المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني. من جهة اخرى دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أهود باراك إلى تشديد العقوبات على إيران لأنها تقترب من إنتاج السلاح الذري.

أكد المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن الغرب يضخم المخاطر المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني.

ونقلت وكالة ألانباء النمساوية يوم 18 يونيو/حزيران عنه قوله ان "ثمة الكثير من الضجة الاعلامية في هذا السجال".

وبالإشارة إلى تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي صدر في 2007 والذي أكد على أن إيران تخلت عن برنامجها للأبحاث حول الأسلحة النووية عام 2003، قال البرادعي إن "هذا الرأي لا يزال صحيحا اليوم".

ورجح الدبلوماسي السابق أن إيران قد تكون فكرت في صنع السلاح النووي أيام الحرب مع العراق في الثمانينات، عندما استخدم العراق أسلحة كمياوية ضدها. وقال البرادعي: "أي بلد أخر في وضع كهذا لكان فكر في وسيلة للدفاع عن نفسه".

وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو إلى تشديد العقوبات على إيران لاستمرار محاولاتها الحصول على السلاح النووي

وفي حديث لصحيفة "فيغارو" الفرنسية نشر يوم 18 يونيو/حزيران دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أهود باراك المجتمع الدولي إلى تشديد العقوبات على إيران لاستمرار محاولاتها الحصول على السلاح النووي.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لا تزال إيران تسعى إلى الحصول على السلاح النووي، وهي تواصل دعمها للإرهاب في الإقليم كله وتعزم على إقامة سيطرتها على منطقة الخليج. والسؤال الحقيقي ليس "متى وكيف سيصبحون قوة نووية"، وإنما هو في أن نعرف ما إذا كان في استطاعتهم تخطي الخط غير المرئي، الذي لا يمكن وراءه فعل شيء من أجل منعهم من ذلك. وهذا الخط غير بعيد، والمدة التي تفصلهم عنه تقدر بأشهر، ولهذا يجب تشديد العقوبات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك