أجهزة أمن روسية تصادر كمية كبيرة من المتفجرات في جمهورية داغستان الروسية

أخبار روسيا

إحدى عمليات لمكافحة الإرهاب في داغستان / صورة من الأرشيفإحدى عمليات لمكافحة الإرهاب في داغستان / صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560360/

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن جهات الأمن الروسية صادرت من الإرهابيين في جمهورية داغستان بجنوب روسيا متفجرات تناهز قوتها 85 كيلوغراما من التروتيل.

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن جهات الأمن الروسية وجدت في في منطقة كيزليار بجمهورية داغستان الجنوبية الروسية يوم 18 يونيو/حزيران ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وصادرت هناك متفجرات لا تقل قوتها الإجمالية عن 60 كيلوغراما من التروتيل.

ووجد عناصر الأمن الداغستاني في الورشة أيضا ثماني عبوات ناسفة يدوية الصنع جاهزة للاستخدام وثمانية أجهزة للتحكم عن بعد على شكل هواتف محمولة ومكونات لتركيب قنابل واحتياطي أغذية وملابس.

كما أفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن الجهات الأمنية اعتقلت في ذات المنطقة يوم 17 يونيو/حزيران شخصا كان خبير متفجرات فيما يعرف بـ"جماعة قزلر التخريبية الإرهابية"، شارك في تصنيع عبوات ناسفة استعملت في عمليات تفجير في سكك الحديد الروسية.

وصادرت أجهزة الأمن من المعتقل ثلاث عبوات ناسفة جاهزة محشوة بمواد متفجرة وقطع معدنية وجهازا للبحث عن الألغام. وكانت قوة هذه العبوات الثلاث تناهز 25 كيلوغراما من التروتيل.

وتشير اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إلى أن العمليتين في منطقة قزلر منعتا الإرهابيين من ارتكاب عدد من العمليات.

مقتل شرطي في داغستان

هذا ونقلت وكالة الأنباء "انترفاكس" عن مصادر أمنية روسية أن شرطيا قتل برصاص أطلقه عليه مجهولون في قرية بيرام آؤول بمنطقة خاساو يورت الداغستانية في ساعة متأخرة من يوم 17 يونيو/حزيران قرب منزله.

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة