مدفيديف يشيد بالمستوى العالي للعلاقات الروسية الفنلندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560357/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه برئيسة فنلندا تاريا هالونين الذي عقد يوم 18 يونيو/حزيران في أعقاب مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ان العلاقات الروسية الفنلدية بلغت ستوى رفيع.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه برئيسة فنلندا تاريا هالونين الذي عقد يوم 18 يونيو/حزيران في أعقاب مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ان العلاقات الروسية الفنلدية بلغت مستوى رفيع. وتنوي موسكو تطويرها لاحقا كي تكتسب محتوى جديدا. وتمنى مدفيديف الا ينخفض هذا المستوى للعلاقات الثنائية، متوقعا اتفاقيات جديدة وتطور التعاون في مجال العلاقات الانسانية، كما هو ضروري للعلاقات  بين الجيران.

ووافقت هالونين على ان العلاقات الثنائية تتطورعلى ما يرام. لكنها دعت الى الحرص على مستقبلها. وأبرزت رئيسة فنلندا الدور الذي تلعبه المنتديات الاقل حجما، لكنها يست اقل اهمية، ومنها  قمة بحر البلطيق والتعاون الاقليمي. وقالت ان العلاقات الجيدة بين البلدين لا تتوقف على  جهود الرئيسين فقط. واضافت قائلة: " لقد منحت فنلندا العام الماضي  960 ألف تأشيرة دخول للمواطنين الروس، منها  80%  تأشيرات دخول متعددة الاستعمال، الامر الذي يدل على ان الفنلنديين والروس يزورون بعضهم البعض بنشاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك