روسيا وإسبانايا تنويان التوصل الى التبادل السلعي بمستوى 10 مليارات دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560355/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع عقد يوم 18 يونيو/حزيران مع  ممثلي دوائر العمل لكل من روسيا وإسبانيا ان روسيا واسبانايا تنويان التوصل الى التبادل السلعي بمستوى 10 مليار دولارات كل سنة.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع عقد يوم 18 يونيو/حزيران مع  ممثلي دوائر العمل لكل من روسيا وإسبانيا ان روسيا واسبانايا تنويان التوصل الى التبادل السلعي بمستوى 10 مليار دولارات كل سنة.

 وأعاد مدفيديف - وهو يفتتتح الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر بطرسبورغ الدولي - أعاد الى الاذهان ان السنة الماضية شهدت نموا للتبادل السلعي الثنائي  فاق 7 مليارات دولار مما يزيد عما هو عليه عام 2009 بنسبة 40%.

وقال مدفيديف:"  لكن التبادل السلعي لم يتوصل بعد الى مستوى ما قبل الازمة. لذلك يتعين علينا بذل المزيد من الجهود ليصل الى مستوى 10 مليارات دولار. واظن  ان هذا الامر بوسعنا ان نحققه".

واضاف مدفيديف قائلا:" هناك  نمو للاستثمارات المتبادلة. ولكن انا والسيد رئيس الوزراء الاسباني نعتقد ان هذا المستوى لا يتناسب  للحاجات العصرية ولا لإمكانات اقتصادينا. ونعول على ان نشاط رجال الاعمال سيؤثر في كثافة الاتصالات المتبادلة".

كما أعلن مدفيديف ان إسبانيا تشغل المرتبة الرابعة  في العلاقات بينها وبين الاتحاد الاوروبي وقال:"  بالنسبة الى روسيا فان الاتحاد الاوروبي يعتبر احد الشركاء الكبار. وقد بلغ التبادل التجاري معه نحو 300 مليار دولار. وحصة إسبانيا فيه هى حصة ملموسة".

 روسيا وإسبانيا تنويان توقيع اتفاقيات بقيمة 800 مليون يورو

  قال رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو في الاجتماع ان روسيا وإسبانيا تنويان  توقيع اتفاقيات عمل بقيمة 800 مليون يورو.

وقال:"  سنوقع في هذا اللقاء اتفاقيات بمبلغ 800 مليون يورو، تضاف الى  الاستثمارات التي يتم تنفيذها والتي تبلغ قيمتها نحو 1 مليار يورو. والمقصود بالامر هو اتفاقيات الطاقة والسكك الحديد واتفاقية تشجيع الاستثمارات.

واضاف ثاباتيرو قائلا:" سنوقع ايضا  اتفاقية بين وزارتي الصناعة ستمكننا من إنجاز نحو 30 مشروعا تنفذها شركاتنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك