الشكوكولاتة واللوز والموز للتخلص من الكآبة

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560347/

أعلنت تاتيانا دميتريفا مديرة مركز علم النفس الاجتماعي والقضائي الحكومي في موسكو ان الموز والشوكولاته واللوز تساعد على التخلص من حالات الكآبة. وأشارت العالمة الروسية الى ان هناك عددا من المواد الغذائية التي تحتوي على مواد ناقلة للنبض العصبي، واذا أسرف الشخص في تناولها فإنه سيصاب بالكآبة.

 

أعلنت تاتيانا دميتريفا مديرة مركز علم النفس الاجتماعي والقضائي الحكومي في موسكو ان الموز والشوكولاته واللوز تساعد على التخلص من حالات الكآبة.

وأشارت العالمة الروسية الى ان هناك عددا من المواد الغذائية التي تحتوي على مواد ناقلة للنبض العصبي، واذا أسرف الشخص في تناولها فإنه سيصاب بالكآبة، وان الغريزة تساعد الإنسان المصاب بالكآبة على التخلص منها، من خلال إشارات محددة ترشده الى انه بجاجة لتناول هذا النوع أو ذاك من الأطعمة.

وتؤكد دميتريفا ان أكثر الأطعمة التي تسهم بمكافحة الكآبة هي اللوز والشوكولاته والموز، وتبرهن على ذلك بأن البلجيكيين الذين يعانون من الكآبة أكثر من غيرهم في أوروبا بسبب قلة الأشعة الشمسية في بلادهم، جعلت منهم أشهر صناع الشوكولاته في العالم.

كما تقول ان الاسكندنافيين من الشعوب الأوروبية التي تعاني الكآبة للسبب ذاته، لذلك تحتل فاكهة الموز مكانة مهمة في قائمة الأطعمة لتي يتناولها السويديون والنرويجيون.

من جانبهم توصل العلماء الامريكيون الى الرابط المباشر بين أمراض نفسية والطعام المتناول، مما دفعهم الى تحديد أنظمة غذاء مختلفة لمعالجة تلك الأمراض.

وتحدثت الأخصائية الروسية عن أبحاث كانت قد  أجريت في الاتحاد السوفيتي بهدف التوصل الى علاج لمرض انفصام الشخصية الـ (شيزوفرينية) عن طريق أنظمة غذاء متنوعة، تشمل التوقف عن تناول الطعام لفترات زمنية طويلة.

المصدر موقع liveinternet

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية