أفغانستان: انتحاريون يهاجمون مركزا للشرطة بوسط كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560334/

قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص في هجوم انتحاري على مجمع الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل. وأفادت مصادر أمنية أفغانية أن الضحايا هم خسمة مدنيين وأربعة ضباط شرطة.

قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص في هجوم انتحاري على مجمع الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل يوم 18 يونيو/حزران.

وأفادت مصادر أمنية أفغانية أن الضحايا هم خسمة مدنيين وأربعة ضباط شرطة. كما أصيب شرطيين اثنين وعشرة مدنيين على الاقل بجروح.

وتفيد التقارير من كابل أن الإرهابيين دخلوا إلى المجمع كل واحد على حداه، مرتدين بزات الشرطة. وقتل رجال الشرطة أحدالمهجمين رميا بالرصاص لاشتباههم فيه.

وعلى اثر ذلك فجر انتحاري ثان نفسه، ما أدى إلى مقتل تسعة  أشخاص، بما فيهم ضابط مخابرات.

وتمكن الانتحاري الثالث من التسلل إلى أحد مباني المجمع، ودخلت الشرطة في اشتباك معه، واستمر تبادل النيران لأكثر من ساعتين حتى استطاع الأمن تصفيته.

وأشار مدير قسم التحقيقات الجنائية في لداخلية الأفغانية محمد زاهر إلى أن عدد المصابين مرشح للازدياد لأن الموقع كان مزدحما وقت الهجوم.

وأفادت بعض وسائل الإعلام الأفغانية أن حركة طالبان أصدرت بيانا أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم.

اعتداءات على 3 قوافل امدادات تابعة للناتو في أفغانستان

هاجم متمردون مسلحون 3 قوافل إمدادات تابعة لحلف الناتو، مما أسفر عن مقتل 9 من حراسها الأفغان. وأوضحت مصادر أفغانية ان عبوات ناسفة مزروعة في طريق بولاية غزني انفجرت صباح يوم السبت لدى مرور قافلتين تابعتين للناتو مما أدى الى مقتل 4 من حراسهما.

وعلى حدود ولايتي هرات وفرح لقي 5 من حراس قافلة أخرى مصرعهم يوم الجمعة، في كمين استهدف القافلة، حين أطلق مسلحون النار على الحراس وأضرموا النار في صهاريج الوقود التي كانت تتألف منها القافلة، مما أدى الى إحراق 15 صهريجا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك