محاكمة رجل الأعمال الروسي بوت في أمريكا.. والقاضية تعتبر الأدلة ضده غير قوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560322/

أعلنت شيرا شيندلين القاضية في محكمة الدائرة الجنوبية بنيويورك أن الأدلة التي قدمها الإدعاء العام بشأن قضية رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت، المتهم بالاتجار غير الشرعي بالأسلحة، غير قوية.

أعلنت شيرا شيندلين القاضية في محكمة الدائرة الجنوبية بنيويورك أن الأدلة التي قدمها الإدعاء العام بشأن قضية رجال الأعمال الروسي فيكتور بوت، المتهم بالاتجار غير الشرعي بالأسلحة، غير قوية.

وجاء هذا التصريح المفاجئ يوم الخميس بعد لقاء القاضية بممثلي هيئة الدفاع عن رجل الأعمال الروسي الذي تم اعتقاله في تايلاند ثم سلمته السلطات التايلاندية الى الولايات المتحدة، رغم غضب موسكو من هذه الخطوة.

ويحاول محامو رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت الطعن باعتقاله وتسليمه للولايات المتحدة. وأشار المحامون إلى عدم وجود أدلة تربط بين تجارة الأسلحة التي كان يقوم بها بوت وتهديد أمن الأمريكيين.

وقد وجهت السلطات الأمريكية الى بوت تهما عدة بينها التآمر بهدف قتل مواطنين أمريكيين ومسؤولين في السلك الحكومي والسعي للحصول على صواريخ دفاع جوي وبيعها وتزويد مجموعات إرهابية بالاسلحة.

ووفق الإدعاء الأمريكي فقد وصل بوت إلى تايلاند عام 2009 من أجل توقيع عقد بيع أسلحة لجماعة "فارك" المسلحة المتمردة على الحكومة الكولومبية التي تعتبرها السلطات الأمريكية إرهابية. ويشير الإدعاء إلى أن بوت كان يعرف أن "فارك" يمكنها استخدام تلك الأسلحة لاستهداف مواطنين ومسؤولين أمريكيين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك