مدفيديف: روسيا توسع فرص عمل الشركات الاجنبية في سوقها بانشائها المركز المالي الدولي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560320/

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 18 يونيو/حزيران اعضاء المجلس الاستشاري الدولي الخاص بانشاء مركز مالي دولي وتطويره. واعلن ابان اللقاء ان روسيا ستوسع فرص عمل الشركات الاجنبية في سوقها الداخلية في اطار عملية انشاء المركز المالي الدولي في موسكو.

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 18 يونيو/حزيران مع اعضاء المجلس الاستشاري الدولي الخاص بانشاء مركز مالي دولي وتطويره. واعلن ابان اللقاء ان روسيا ستوسع فرص عمل الشركات الاجنبية في سوقها الداخلية في اطار عملية انشاء المركز المالي الدولي في موسكو.

وبعد الاشارة الى اتخاذ "قرار بانتقال مصدري الاوراق المالية الروس الى المواصفات الدولية للمحاسبة المالية"، قال مدفيديف ان " بين اولويات العمل التالي اعتبار المودعين الاجانب وفق القانون الروسي مالكين اسميين، والغاء القيود على ايداع وتداول السندات الروسية في الخارج".

واعرب الرئيس عن الثقة في ان "انشاء المركز المالي الدولي في موسكو، نافع ليس لروسيا وحدها". واكد الرئيس الروسي ان "هذا سيشكل مساهمة ملموسة في تنمية  النشاطات المالية عموما وفي التنمية الاقتصادية العالمية". واكد، موجها الكلام الى اعضاء المجلس الاستشاري الدولي، ان روسيا تعول على توصياتهم وخبرتهم ومعارفهم، وعلى دعم هذا المشروع على المستوى الدولي.

كما اعلن مدفيديف انه يجب ان يكون المركز المالي الدولي في موسكو جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد الروسي، مما يتطلب اجراء تغييرات لا في القطاع المالي فحسب، بل وفي المجالات الاقتصادية المختلطة.

واتفق مدفيديف مع حجج غيرمان غريف، رئيس "سبيربنك" (بنك التوفير الروسي)، حول افضلية اقامة منشآت المركز المالي الدولي خارج الطريق الدائري المحيط بموسكو.

وقال مدفيديف بهذا الشأن: "هذا جيد، وسأوصي بذلك. وأطلب من الديوان الرئاسي اعداد توصية، وتعميمها على الحكومة وعمدة موسكو ومحافظ مقاطعة موسكو".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة