مصرع شخص وجرح 8 آخرين في هجوم لعناصر طالبان على مروحية لقوات الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56032/

اعلنت مصادر في القوات المتعددة الجنسية بافغانستان عن ان الطائرة المروحية من طراز "تشينوك" التابعة لقوات حلف الناتو والتي وقع على متنها انفجار اسفر عن مقتل شخص، تعرضت لقذائف اطلقها المسلحون.

اعلنت مصادر في القوات المتعددة الجنسية بافغانستان الثلاثاء 12 اكتوبر/تشرين الاول عن ان الطائرة المروحية من طراز "تشينوك" التابعة لقوات حلف الناتو والتي وقع على متنها انفجار اسفر عن مقتل شخص، تعرضت لقذائف اطلقها المسلحون عليها شرقي اقليم كونار بالقرب من الحدود الباكستانية اثناء وجودها على الارض، حيث كان على متنها في هذا الوقت 26 شخصا.
واسفر الهجوم عن مقتل افغاني كان يعمل مترجما كما اصيب 7 جنود من الناتو وآخر افغاني.

من جهتها اوردت مصادر اعلامية ان حركة طالبان اعلنت مسؤوليتها عن الحادث، حيث صعدت الحركة مؤخرا عملياتها العسكرية. ويشار أن العام 2010 يعتبر الأكثر دموية للقوات الدولية منذ غزو أفغانستان قبل نحو 9 سنوات.

ويأتي ذلك بعد تصريحات ادلى بها  أمين عام حلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسين توقع فيها أن يتبنى أعضاء الحلف خطة في مستهل العام المقبل لبدء نقل المسؤولية الأمنية في أفغانستان الى القوات الأفغانية في موعد أقصاه تموز- يوليو 2011‘ فيما رجح ان تتولي القوات الأفغانية المسؤولية الأمنية على كامل الأراضي الأفغانية بحلول عام 2014.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك