موسكو تدعو الى الاسراع في بدء المفاوضات السداسية حول البرنامج النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56031/

دعت موسكو على لسان وزير الخارجية سيرغي لافروف الى الاسراع في بدء المفاوضات السداسية حول البرنامج النووي الايراني. وأكد لافروف ان هناك اشارات من طهران مفادها ان الايرانيين سيكونون مستعدين لاستئناف المفاوضات في وقت قريب.

دعت موسكو على لسان وزير الخارجية سيرغي لافروف الى الاسراع في بدء المفاوضات السداسية حول البرنامج النووي الايراني.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع لويس الماغرو وزير خارجية الاوروغواي  بموسكو يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول ان روسيا وشركائها في اطار سداسية الوسطاء الدوليين كانت تعول على بداية المفاوضات بين الاطراف بالسرعة الممكنة، مضيفا قوله "نأسف لحدوث توقف من الجانب الايراني". ومع ذلك شدد لافروف على ان "هناك اشارات من طهران مفادها ان الايرانيين سيكونون مستعدين لاستئناف المفاوضات في وقت قريب "، مؤكدا ان موسكو بدورها جاهزة لهذه الخطوة.
وكان وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي أعلن مؤخرا ان بلاده ودول مجموعة 5+1 يمكن ان تستأنف المفاوضات اواخر تشرين الاول/اكتوبر ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر، موضحا ان المشاورات تجري حاليا بين الطرفين بهذا الخصوص، غير انه لم يحدد مكان وموعد المشاركة ومستواها.
والجدير بالذكر ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد اعلن في سبتمبر/أيلول الماضي   ان طهران  مستعدة لاجراء اتصالات مع السداسية، لكنها لا تعتزم  التخلي عن تخصيب اليورانيوم، وقال انه من المحتمل ان يلتقي ممثل ايران في اكتوبر/تشرين الاول بأحد ممثلي اللجنة السداسية ليحددا أطر المفاوضات .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك