طائرة "بوينغ – 747" .. اول طائرة تجارية تقوم بالتحليق باستخدام الوقود البيئي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560298/

لم تطرأ على محرك طائرة "بوينغ – 747"  اية تغييرات مبدئية سوى مزج الكيروسين الجوي بالوقود النباتي بنسبة 15% كي تطير الطائرة باستخدام الوقود البيئي، وذلك لاول مرة بالنسبة لطائرات الركاب التجارية.

لم تطرأ على محرك طائرة "بوينغ – 747"  اية تغييرات مبدئية سوى مزج الكيروسين الجوي بالوقود النباتي بنسبة 15%  كي تطير الطائرة باستخدام الوقود البيئي، وذلك لاول مرة بالنسبة لطائرات الركاب التجارية. وكان الوقود البيئي يستخدم لحد الآن  في الطائرات الخاصة فقط ولاغراض تجريبية. ولكن شركة "بوينغ" قررت الحرص على  حماية البيئة وقامت بإنتاج نموذج خاص من الطائرات التجارية  يحلق باستخدام الوقود البيئي اطلق عليه " بوينغ – 747 – 8 أي". وستقلع هذه الطائرة في 19 يونيو/حزيران الجاري من مطار مدينة إفيريت في ولاية واشنطن لتقطع مسافة 8000 كيلومتر وتهبط في مطار لي بورجي الفرنسي لتشارك في معرض باريس للطيران.

وأعلنت إليزابيث لوند نائبة رئيس الشركة في شؤون التجارة ان طائرة "بوينغ – 747 – 8 أي" تم تصميمها أولا لتفادي الضجيج  وللحد من الغازات العادمة المضرة ولتوفيرالوقود. لذلك لم تواجه الطائرة اية مشكلة عندما بدأت باستخدام الوقود البيئي ولم تدخل اية تغييرات هندسية الى تصميم المحرك.

ثمة اضافة نظيفة بيئيا الى الوقود الجوي شكلها نبات يدعى "كارميلينا" تم زرعه وفقا لبرنامج خاص وتجربته في المختبرات قبل ان يدخل في خزانات الوقود.

المصدر وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية