عقد اتفاقية للتعاون بين إيطاليا والثوار الليبيين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560292/

وقعت إيطاليا مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض اتفاقية للتعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات.

أفادت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية أن إيطاليا وقعت مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض اتفاقية التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات.

جاء ذلك في 17 يونيو/حزيران على هامش المؤتمر الدولي حول "الربيع العربي" في مدينة نابولي الإيطالية.

ووقع على الوثيقة وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الليبي والمسؤول عن العلاقات الخارجية محمود جبريل. واتهم فراتيني نظام القذافي بإرسال المراكب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى شواطئ إيطاليا، واصفا ذلك بـ"العمل الانتقامي". وقال الوزير الإيطالي: "لا بد من مقاضاته لدى المحكمة الجنائية الدولية". وأضاف: "نحن بصدد التحقيق بامكانية اتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ونعتقد بأنه على المحكمة الجنائية أن تدرس بعناية أن إرسال هذه القوارب يشكل جريمة ضد الإنسانية". وقد اعتبر وزير الخارجية الإيطالي غداة توقيع الاتفاقية التزام المجلس الانتقالي الليبي بإعادة المهاجرين غير الشرعيين دليلا على جديته ومتانة علاقاته مع ايطاليا. يذكر أن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تواجه منذ بداية العملية الأطلسية في ليبيا موجة من المهاجرين القادمين من ليبيا بعد تفاقم الأوضاع هناك.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية