هو جين تاو: الاقتصاد العالمي يخرج من الازمة ببطء

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560277/

أعلن رئيس الصين الشعبية هو جين تاو في كلمة ألقاها يوم 17 يونيو/حزيران في مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي العالمي ان العالم يشهد تغيرات جذرية.  لكنه يخرج من الازمة  بطيئا. وترى الصين انه من الضروري اصلاح النظام المالي العالمي.

أعلن رئيس الصين الشعبية هو جين تاو في كلمة ألقاها يوم 17 يونيو/حزيران  في مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي العالمي قائلا:  "يشهد العالم تغيرات جذرية.  لكنه يخرج من الازمة لحد الآن بطيئا، على الرغم  من مرور سنتين من وقوعها".

وبحسب قوله فان نقاطا ساخنة جديدة تظهرعلى خارطة العالم  ولا تزال  تجليات سياسة الحماية الجمركية قائمة. كما يواجه العالم تحديات عالمية جديدة وبصورة خاصة مشاكل الامن الغذائي والبيئة.

وقال هو جين تاو:" ترتبط  بلدان العالم بعضها بالبعض اقتصاديا  في ظروف العالم المتعدد الاقطاب بشكل لم يسبق له مثيل. ونظرا الى ان الازمة وجهت ضربة قبل كل شيء الى النظام المالي فانه من الضروري ترسيخ التعاون الاقتصادي العالمي والمنظومة المالية العالمية.

الصين تعتبر ان من الضروري اصلاح النظام المالي العالمي

وقال هو جين تاو ان الصين مصممة على حل اهم قضايا الاقتصاد  العالمي وترى انه من الضروري  اجراء اصلاحات في النظام المالي العالمي. كما انها مستعدة  للتعاون مع الدول الاخرى في مواجهة التحديات القائمة.

واضاف هو جين تاو قائلا:"  لم توجه الازمة الدولية ضربة قوية الى الاقتصاد العالمي واقتصاد كل بلد على حدة فحسب، بل وبينت عدم اتقان النظام المالي العالمي وعدم استعداد مؤسسات الادارة الاقتصادية العالمية الحالية للرد على  الازمة".

وشدد الزعيم الصيني على ضرورة تقوية الادارة الاقتصادية العالمية. كما انه لفت الى زيادة حصة دول السوق المتشكلة في الاقتصاد العالمي وارتفاع دور الدول النامية في الادارة العالمية. ووصف هو جين تاو تكامل الابتكارات مع الاقتصاد بانه تدبيرهام في اتجاه تغيير الاقتصاد العالمي.

روسيا والصين اصبحتا  شريكتين رئيسيتين  لبعضهما

أصبحت روسيا والصين اليوم  شريكتين رئيسيتين لبعضهما. جاء ذلك على لسان هو جين تاو في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر حيث قال:" يستعد الجانبان  لتعميق التعاون ذي المنفعة المتبادلة في مجال الاستثمارات والطاقة والطيران والفضاء والعلم والتقنيات، ناهيك عن الاموال على مستوى التجارة الاقليمية". وبحسب قوله فان روسيا والصين ستعطيان الاولوية للتعاون في مجال التكنولوجيات البيولوجية  الجديدة وتكنولوجيات النانو والتكنولوجيات البيئية الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة