مقتل شخصين وجرح 13 اخرين في انفجارين في مدينة عدن جنوبي اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56025/

لقي شخصان مصرعهما واصيب 13 اخرون بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول قرب مكاتب ناد لكرة القدم في مدينة عدن جنوبي اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان المسؤول العسكري لفرع تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي إنشاء "جيش" أطلق عليه اسم "جيش عدن – أبين" بهدف تحرير اليمن من الصليبيين وعملائهم المرتدين، حسب تعبيره.

لقي شخصان مصرعهما واصيب 13 اخرون بجروح في  انفجار عبوتين ناسفتين يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول قرب مكاتب ناد لكرة القدم في مدينة عدن جنوبي اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان المسؤول العسكري لفرع تنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي إنشاء  "جيش" أطلق عليه اسم "جيش عدن – أبين" بهدف تحرير اليمن من الصليبيين وعملائهم المرتدين، حسب تعبيره.

وقالت مصادر امنية ان عبوتين انفجرتا بفارق 10 دقائق في نادي الوحدة في حي الشيخ عثمان احد أحياء عدن. وأضاف إن العبوة الأولى انفجرت داخل حرم النادي وأصابت شخصين. وانفجرت الثانية بعد 10 دقائق أمام النادي ما أدّى إلى إصابة عدد من الأشخاص الذين هرعوا إلى مكان الانفجار الأول.

وقال الريمي في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت أن مجموعته اتخذت في الأشهر الأخيرة أهدافاً لها هي قوات الأمن والشرطة في جنوبي اليمن وشرقه مستخدمة بشكل خاص عمليات القنص والعبوات. وتابع: "..نبشر إخواننا المسلمين في كل مكان أن المجاهدين يسيرون على خطى ثابتة نحو هدفهم المرسوم، إقامة شرع الله في جزيرة الإسلام متوكلين في ذلك على كافيهم ومعينهم، وسيلتهم في ذلك الجهاد الذي هو ذروة سنام الدين ولا يمكن أن يتعايش باطل وحق"

يذكر أن القاعدة تشن منذ يونيو/حزيران الماضي الهجمات على أهداف حكومية في جنوب اليمن بينها ضرب المقر الرئيسي لوكالة المخابرات في مدينة عدن الساحلية مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وترد الحكومة بحملة واسعة النطاق تشمل ضربات جوية ضد عناصر التنظيم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية