كلينتون: على صربيا التعاون مع المجتمع الدولي في حال ارادت الانضمام للاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56024/

بدأت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في مستهل جولتها في منطقة البلقان بزيارة إلى العاصمة البوسنية سراييفو لتبحث مع كبار مسؤوليها سبل تذليل الخلافات بين دول المنطقة من أجل الاندماج بالمؤسسات الاوروبية، وفي وقت لاحق من اليوم ذاته وصلت الوزيرة كلينتون الى صربيا، حيث التقت بالرئيس بوريس تاديتش، ودعته الى التعاون مع المجتمع الدولي في حال ارادت الانضمام للاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية اخرى.

بدأت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في مستهل جولتها في منطقة البلقان بزيارة إلى العاصمة البوسنية سراييفو يوم الثلاثاء 12 اكتوبر/تشرين الاول لتبحث مع كبار مسؤوليها سبل تذليل الخلافات بين دول المنطقة من أجل الاندماج بالمؤسسات الاوروبية.

ودعت الوزيرة الأمريكية سارييفو الى القيام باصلاحات "تعزز المؤسسات، وذلك تماشيا مع اتفاقيات السلام المبرمة في 1995، مشيرة الى ان عدم تحقيق ذلك سيكون عقبة امام البوسنة والهرسك في طريقها للانضمام للاتحاد الأوروبي.
وقالت هيلاري كلينتون في كلمة القتها امام طلاب المسرح الوطني في عاصمة البوسنة والهرسك انه ينبغي لبلادهم مضاعفة العمل على طريق الاصلاحات، والا فانها "تغامر بالبقاء حيث هي"، كما دعت الى الابتعاد عن الخلافات الإثنية، والالتزام باستحقاقات الانضمام للاتحاد الأوروبي وحلف الـ "ناتو".
وفي وقت لاحق من اليوم ذاته وصلت الوزيرة كلينتون الى صربيا، حيث التقت بالرئيس بوريس تاديتش، ودعته الى التعاون مع المجتمع الدولي في حال ارادت الانضمام للاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية اخرى، كما حثته على تغيير سياساتها تجاه دول الجوار.
كما وعدت كلينتون بمساعدة بلغراد في المحافل الدولية، كي تتمكن صربيا من الحصول على قروض ومساعدات اقتصادية، وكذلك الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار، والعمل على نشر سياسة التسامح.
هذا وكانت بلغراد قد اعلنت مؤخرا بدء المفاوضات بين صربيا وكوسوفو برعاية الاتحاد الأوروبي.
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك