النائب العام المصري يحيل إلى نيابة الأموال العامة البلاغ الذي يتهم زاهي حواس وسوزان مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560225/

قرر عبد المجيد محمود النائب العام المصري أن يحيل إلى نيابة الأموال العامة البلاغ المقدم من نور الدين عبد الصمد المدير العام لإدارة المواقع الأثرية ضد سوزان ثابت عقيلة الرئيس السابق وزاهى حواس وزير الدولة لشؤون الآثار، الذى يتهمهما فيه بإهدار المال العام والتسبب فى سرقة الآثار المصرية.

 

قرر عبد المجيد محمود النائب العام المصري أن يحيل إلى نيابة الأموال العامة البلاغ المقدم من نور الدين عبد الصمد المدير العام لإدارة المواقع الأثرية ضد سوزان ثابت عقيلة الرئيس السابق وزاهى حواس وزير الدولة لشؤون الآثار، الذى يتهمهما فيه بإهدار المال العام والتسبب فى سرقة الآثار المصرية، وذلك للبت فيما ذكر من وقائع. وأمر النائب العام لنيابة الأموال العامة للتحقيق فيه ومدى صحته.

وحمل البلاغ اتهام زاهى حواس بالتعاقد مع الجمعية الجغرافية الأمريكية لإقامة معارض للآثار المصرية النادرة فى عدة مدن أمريكية وأسترالية وذلك بمخالفة قانون حماية الآثار المصري.

ويذكر بهذا الصدد أن القانون المصري يحظر تأجير تراث مصر، وهو الأمر الذى حدث فى معرض توت عنخ أمون. وقد اعترف زاهى حواس فى أحد البرامج بالتعاقد مع الجمعية الجغرافية الأمريكية لتنظيم هذه المعارض من أجل جمع تبرعات لصالح جمعية سوزان مبارك بمصر الجديدة والتى بلغت حصيلتها 17 مليون دولار. وذلك على الرغم من أن جمعية سوزان مبارك لم تكن من الجهات الحكومية، بل كانت جمعية خاصة تديرها عقيلة الرئيس السابق، وكان حواس مقرر لهذه الجمعية التابعة لسوزان مبارك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية